المحتوى الرئيسى

مخاوف إسرائيلية من تأثير فضيحة ميردوخ علي مؤيدي سياستها

07/22 10:03

واشنطن: سيطرت حالة من الرعب على القيادات الموالية لإسرائيل فى الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا بعد فضيحة التنصت الكبرى التى تعصف بالامبراطوريه الإعلاميه التابعه لروبرت ميردوخ.

وتتخوف هذه القيادات الموالية لإسرائيل من أن تطيح الفضيحة بأحد أقوى الأبواق الدعائيه التى تدافع عن السياسات الإسرائيلية.

ومن جهته، أكد مالكولم هونلين نائب الرئيس التنفيذى لمؤتمر "رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية" أن التاريخ أثبت قدرة وسائل الإعلام المملوكة لميردوخ علي الترويج للمواقف الإسرائيلية، آملا في استمرارها علي هذا المنوال.

وتجدر الإشارة إلي أن امبراطورية ميردوخ الإعلامية تشمل أبرز الصحف والمحطات التليفزيونية فى بريطانيا، وأمريكا، وأستراليا، ومنها "وول ستريت جورنال"، و"ذا تايمز أوف لندن"، و"ذا أستراليان"، و"ذا صن"، و"نيويورك بوست" وغيرها من الصحف والمجلات.

وكان ميردوخ قد قال فى أكتوبر الماضى أن العالم يعيش في حرب مستمرة ضد اليهود، في محاولة لتبرير دعمه لإسرائيل.

وكشفت مصادر فى الحكومة البريطانية عن منع أندى كولسون رئيس التحرير السابق لصحيفة " نيوز أوف ذا وورلد" التابعه لميردوخ من الإطلاع على الوثائق السرية طوال فترة عمله فى إدارة كاميرون.

وفي نفس الموضوع، أشاد الأمير السعودى الوليد بن طلال أمس الخميس بما وصفه بأمانة ميردوخ ونجله جيمس خلال الادلاء بإفادتهما أمام البرلمان البريطانى، معربا عن ثقته في آل ميردوخ.

ويمتلك الملياردير السعودى 7% فى "نيوز كورب" التابعه لميردوخ.

ومن جانب آخر، تعتزم السلطات الأمريكية الاجتماع مع الأسر المتضررة من أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001، على خلفية احتمال أن يكون موظفو مؤسسة "نيوز كورب" الإعلامية المملوكة للملياردير الأمريكى روبرت مردوخ اخترقوا رسائل الهواتف المحمولة الخاصة بهذه الأسر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل