المحتوى الرئيسى

المؤتمر الاول لحزب الحرية والعدالة في اسيوط

07/22 15:43

العريان:حكومة شرف انتقالية تطهرت من وزراء مبارك وشفيق ولها صلاحيات وسنراقب ادائها

على أنغام السلام الوطني وبعد ان وقف الحضور من جماعة الإخوان المسلمين دقيقة حداد على أرواح شهداء 25 يناير بدأ المؤتمر الجماهيري الأول لحزب الحرية والعدالة بأسيوط مساء أمس – الخمس – للتعريف بأفكار ومبادئ الحزب بحضور الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب والدكتور احمد ابو بركة عضو الهيئة العليا ووسط حضور جماهيري كثيف لأعضاء الجماعة وضيوفها من مختلف التيارات السياسية الأخرى "الوفد والجماعة الإسلامية" وراعي الكنيسة الإنجيلية القس باقي صدقة.

أكد سمير خشبة عضو الأمانة العامة للحزب بأسيوط أن الثورة ليست وقفا على فصيل بعينه وإنما هي ثورة الشعب المصري والإخوان المسلمين جزء منه وان اسم الحزب "الحرية والعدالة" هي مبادئ من اسم المشروع الذي يحمله الإخوان المسلمين.

وقال الدكتور عصام العريان ان ثورة 25 يناير لم يصنعها فرد ولم يكن ورائها تنظيم وليست ثورة ميدان بعينه وإنما ثورة شعب مصر كله وأشار الى ان حزب الحرية والعدالة استلهم مبادي الثورة وانطلق من روحها ومعالمها وجاء اسمه متمما لمطالبها الحرية والعدالة والكرامة الانسانية.

واكد ان قوة الدفع الثوري ستظل موجودة وان المصريين انطلقوا لهدم نظام فاسد وصنع شاطيء الامان وانه سياتي اليوم الذي يعمل فيه الاخرون عندنا اجراء كما عملنا عندهم وستكون لمصر اليد العليا ولن تكون اليد السفلى التي تستجدي المعونات.

وأشار إلى ان حزب الحرية والعدالة يحاول تحقيق نظاما عادلا ديمقراطيا لكل المواطنين بلا تفرقة بين احد فالكل امام القانون سواء وتحت مظلة دستورية جديدة سننطلق لنبني وسنستفيد من كل حضارات العالم.

وقال نحن نعيد الان نفس مشهد عرابي امام الخديوي توفيق ومطالبنا هي نفس مطالبه وفشل عرابي بسبب التدخل الاجنبي والمؤامرات الداخلية ونحن لن نسمح بذلك الان.


وأكد العريان ان حكومة شرف انتقالية تطهرت من وزراء مبارك واحمد شفيق واصبحت تمثل الى حد كبير امال الشعب المصري واختارها شرف بضميره الحر ولها صلاحيات وسنراقب ادائها ولا نر د لشرف ان يخضع للمجلس العسكري ولا لاية قوى سياسية اخرى مشيرا الى انها حكومة تكنوقراط لتامين الحاجات الاساسية للشعب وتسهيل الانتقال لمرحلة الديمقراطية وتامين الانتخابات وطلب فيها راي الجماعة التي طلبتها حكومة كفاءات وليست حكومة سياسية وقدمنا ترشيحات من خارج الاخوان ولم يأخذ بها وهذا لم يغضبنا وشدد على ضرورة مواجهة الحكومة للاختراقات الاجنبية ومراقبة حركة المال الذي يتدفق على مصر ومعرفة مصادره واوجه انفاقه.
واستنكر العريان التاخير في تعويض اسر الشهدا وعلاج مصابي الثورة بحجة باطلة مفادها ان هناك من بين الشهداء عدد من البلطجية اعتدوا على اقسام الشرطة وقال ان الشعب كله خرج ضد القمع البوليسي الذي اراد ان يحافظ على مبارك وولي عهده وهي ذريعه باطلة اثارت سخط المصريين مطالبا بالقصاص العادل من هؤلاء الذين اهانوا مصر ونهبوها والمحاكمة العادلة لهم لاقرار العدالة ومنع تكرار هذه الماساة ليس على الثروات فقط وانما على السياسات التي الحقت بنا الهزيمة وطالب العريان بكشف حقيقة القناصة وتقديمهم للمحاكمة وتسائل هل تعجز الدولة ان توضح حقيقتهم وتبعيتهم.

وعلق العريان على قانون الانتخابات الجديد بان الجماعة لها ملاحظات وانتقادات وان الجماعة رات مع بعض الاحزاب ان تكون الانتخابات بالقائمة النسبية المطلقة والا يسمح بالنظام الفردي لضمان عدم تكرار تحكم راس المال وفلول الوطني ولكن المجلس الاعلى للقوات المسلحة استشار المحكمة الدستورية العليا التي اكدت بان أي طعن ضد القانون سيتم قبوله وبالتالي يصبح المجلس باطل مشيرا الى ان هناك اجتماع للاحزاب يوم الاحد ستبدي فيه الجماعة ملاحظاتها.

واكد العريان انه لا بد من مواجهة تحكم راس المال والبلطجية وفلول الوطني ومن يريد ان يقفز على مقاعد البرلمان ليصبح احمد عز وابراهيم كامل وابو العينين اخرين مطالبا المجلس العسكري بتطهير مصر من بلطجية عصر مبارك وقال العريان موجها كلامه لفلول الحزب الوطني المنحل  "يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم" لن تعودوا للحياة البرلمانية بعد اليوم مشيرا الى انه اذا لم ياخذ المجلس العسكري بذلك سيقوم الشعب بالتخلص من البلطجية وفلول الحزب بنفسه.
 
وقال العريان ان هناك حالة غضب بمصر تترجم الى اعتصامات قد تعطل المنشات العامة ومصالح المواطنين ومن حق كل مصري ان يعبر عن رايه ولكن ليس من حق احد ان يعطل حرية احد.

وردا على من يقول ان الجماعة لم تشارك يوم 25 يناير قال العريان ارجعوا الى موقع اليوم السابع يوم 23 يناير حيث قلت بوضوح سنشارك شرط حماية المنشات العامة لانها ملك الدولة وعدم الاعتداء على الممتلكات الخاصة ورفعنا المطالب العشرة التي رفعناها يوم 19 يناير .

وفي نهاية حديثه وجه العريان التحية إلى قوافل الشهداء في سوريا واليمن وليبيا واستنكر محاولات التدخل الأجنبي من اجل السيطرة على مقدرات الشعوب ومشاركتها ثوراتها للسيطرة عليها.

واشار الى ان مصر استطاعت ان تفاجأ العالم بثورتها وحجبت التدخل الأجنبي مبكرا واضاف بان محاولات تعطيل الديمقراطية في مصر ترجع الى قوى غربية استعمارية لا تريد ان يكون لمصر قرارا منفردا ويريدونها ذليلة خاضعة كمصر مبارك.

وأكد احمد ابو بركة عضو الهيئة العليا للحزب ان تجارب الشعوب التي نجحت في الخروج من الاستبداد الى الحرية اظهرت اهمية تكاتف جميع قواها السياسية ومشاركتها في صياغة العهد الجديد مشيرا الى انه يجب اعلاء مصالح مصر على أي أراء فردية او مصالح شخصية منوها عن ان الشريعة الإسلامية هي ارقي شرائع الامم وان مبدا الحزب بان الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.

وقالت الدكتورة إيمان مختار أمينة المرأة انه بعد طول غياب عدنا الى الوطن او عاد الوطن لان معاني الانتماء كانت قد ضمرت وطالبت ان لا تكون المرأة مجرد ديكور لتجميل الأحزاب وإنما لها دور وأكدت ان عقارب الساعة لن تعود الى الوراء وان الشعب سينحاز الى عقيدته وهويته ومصالحة العليا وطالبت بترية الاطفال على احتررام اختياراتهم وزرع ثقافة العمل داخل المصريين وطالبت بمواجهة المشاكل المتعلقة بتاخر سن الزواج والفقر والبطالة.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل