المحتوى الرئيسى

فعاليات جائزة رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة تنطلق بإنجلترا غدا .

07/22 13:32

لندن في 22 يوليو / وام / تنطلق غدا بمضمار أسكوت العريق بانجلترا فعاليات الجولة السابعة من جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة " الفئة الأولي " لمسافة 2000 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 50 ألف جنيه إسترليني والذي يتزامن مع سباق الكنج جورج وكوين اليزابيث دايموند ستيكس الكلاسيكي العريق.

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية لإعلاء شان الجواد العربي في المحافل الدولية.

وتشارك في الجائزة ابرز الخيول العربية الاصيلة و التي تنافس علي اللقب .

ويشهد سباق ماسة الملك جورج والملكة اليزابيث ستيكس (الكنج جورج) للفئة الأولي لمسافة 2400 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية مليون جنيه إسترليني مشاركة نخبة من خيول الفئة الأولي.

واكد طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية بأن هذا السباق ياتي تأكيداً على السياسة التي انتهجها سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس الاتحاد لمنح سباقات جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بعداً وزخماً في يوم السباقات العالمية .

وأضاف أن سباقات الجائزة لهذا العام تكتسب بعدا جديدا يتمثل في الذكرى الـ " 18 " لانطلاقتها الأولى والذي أصبحت من خلاله سباقات الخيول العربية الأصيلة حدثا عالميا يتابعه الجمهور الأوروبي وخصوصا في معقل سباقات مهرجان رويال أسكوت الملكي البريطاني.

وأشاد المهيري بدور حكومة أبوظبي التي تدعم جميع الجولات في أوروبا والتي تهدف إلي الترويج لامارة أبوظبي وللتراث العريق الذي تتميز به الدولة وتسهم في إنجاح الجائزة .

ويأتي تنظيم هذه السباقات تأكيدا للنجاحات التي تحققت على مدى السنوات الـ " 17 " الماضية في مسيرة الجائزة وتجسيداً لفكر صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" باعلاء شأن الجواد العربي وتعزيز مكانته وقيمته التراثية .

وتأسست سلسلة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للخيول العربية الأصيلة لأول مرة في عام 1994 من قبل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي حرص على إبراز أهمية الخيول العربية الأصيلة والاحتفاء بها على نطاق عالمي فهو سباق دولي للخيول العربية الأصيلة ولا يزال يعد من أهم السباقات لهذه السلالة من الخيول.

وبناء علي النجاحات المتواصلة التي جذبت الأنظار في سلسلة سباقات كاس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أوروبا حرصت هيئة أبوظبي للسياحة ومكتب أبوظبي للهوية الإعلامية بالتعاون مع الاتحاد النسائي على إقامة الخيمة التراثية لتجسيد معالم الماضي في دولة الإمارات وإمارة أبوظبي بصفة خاصة.

/خ/ع م م/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل