المحتوى الرئيسى

برلين تستضيف المؤتمر العالمي للخيول العربية وكأسي الشيخ زايد والشيخة فاطمة في 2012 .

07/22 13:32

برلين في 22 يوليو/وام/ أشاد سعادة السفير محمد أحمد المحمود سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية بدعم وإهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالخيول العربية الأصيلة داخل الدولة وخارجها الذي يعتبر علامة بارزة لدولة الامارات تسهم في تعزيز وتوثيق العلاقات مع شعوب العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في برلين للإعلان عن استضافة ألمانيا للمؤتمر العالمي للخيول العربية 2012 وإقامة كأس الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان لأول مرة في برلين وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفارسات الهواة العام المقبل.

حضر المؤتمر سامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لهيئة السباقات العربية / إيفار / ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية والدكتور بول دافيريو رئيس جمعية الخيول العربية الأصيلة في ألمانيا / الدرافت / وستيفن بوي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار وجين هارود شونينج وهانز جيرد ويرنيكي مالك الفرس نايت ماجيك والمدرب وولفانج فيجي.

ينظم المهرجان هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع جمعية الامارت للخيول العربية وبرعاية من شركة أبوظبي للاستثمار وشركة أريج الأميرات والاتحاد النسائي العام والمعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2011" ومزرعة الوثبة ستد.

وأكد سعادة السفير أن إقامة المهرجان لأول مرة في برلين يعكس أهمية ألمانيا ويسهم في تطور العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية والرياضية بين البلدين والشعبين الصديقين مؤكدا اهمية رياضة الفروسية في تمازج الثقافات.

وقال سعادته إن المؤتمر العالمي للخيول العربية الاصيلة الذي تفخر سفارة الامارات باستضافة بحضور نخبة من الخبراء في 2012 يعتبر من الأهمية بمكان حيث سيتم الاعلان عن تنظيم سباق كأس زايد في برلين للمرة الأولى إلى جانب تنظيم سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفارسات الهاويات من دول الخليج والعالم العربي وأوروبا والذي يعد حدثا كبيرا يقام للمرة الثانية في أوروبا بعد انطلاقته لأول مرة في لاهاي يونيو الماضي.

وتمنى سعادته أن يحقق المهرجان أهدافه المرجوة وأن يستمتع عشاق السباقات بمشاهدة سباق راق مثير بمضمار هوبر جارتن العريق في برلين.

من جانبه أعلن سامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لهيئة سباقات الخيول العربية الأصيلة عن دعمه ومساندته لجهود الامارات في إعلاء شأن وتطوير سباقات الخيول العربية الأصيلة.

وقال " لا بد لنا ان نقف مع دولة الامارات ونساندها ولابد أن نشكر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لدعمه اللامحدود للخيول العربية الأصيلة ممثلا في سلسلة سباقات المهرجان والتي أصبحت لا تقتصر على الامارات فحسب بل تتعداها الى جميع أنحاء العالم مما يثبت الدعم الذي تجده سباقات الخيول العربية الأصيلة من قيادة الدولة ".

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي للخيول العربية بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الامارات" ودعمها اللامحدود لمشاركة المرأة في أنشطة الفروسية مثمنا النجاح الذي حققه السباق الأول في لاهاي بهولندا في يونيو الماضي.

وقال " ان دعم سموها ساهم في اهتمام الاندية في دول الخليج بالعمل على تطوير رياضة المرأة والسعي بجدية في المشاركة في ساق الفارسات الهاويات ".

وأعرب ستيفن بوي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار عن فخره بالمشاركة في هذا الحدث العالمي في برلين .. وقال أن هذا الحدث قادر على تطوير سباقات الخيول العرببية وأنهم فخورون بالارتباط به.

ووجه الشكر الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرؤيته الثاقبة ودعمه لسباقات الخيول العربية الأصيلة في مختلف بقاع العالم ولقيادته الحكيمة للمهرجان.

وأضاف "هذه الرياضة العريقة تملك تاريخا أصيلا وعريقا يستأثر بالتقدير والاهتمام من القيادة الرشيدة للامارات ولهذا فإن دعمها سيتواصل بالمشاركة والارتباط بهذا الحدث.

وأعلنت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن رصد جائزة بقيمة 30 ألف يورو لأفضل خيل يتمكن من جمع أكبر عدد من النقاط في 3 من سباقات كأس زايد في نطاق سلسلة سباقات المهرجان لهذا العام والذي يختتم في ابوظبي في نوفمبر المقبل.. والسباقات الثلاثة التي تدخل في نطاق المسابقة هي/ سباق تولوز في فرنسا والذي أقيم في 22 ابريل الماضي ونال لقبه الجواد "نايف الخالدية" من اسطبلات الخالدية والجولة الخامسة في برلين 24 الجاري ثم الجولة السابعة والتي ستقام بمضمار وارسو ببولندا يوم 21 أغسطس المقبل/.

وقالت لارا صوايا "سعادتنا كبيرة ونحن نتحدث عن حدث مهم للغاية وهو كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وهو سباق من أهم السباقات في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد أل نهيان للخيول العربية الأصيلة ويعتبر مضمار هوبيجارتن محطة مهمة للغاية لكأس الشيخ زايد .. واليوم نحن في قمة الفخر باعلاننا عن الموسم المقبل 2012 حيث سيكون هناك كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وهو أغلى سباق في العالم للسيدات الهواة بقيمة جوائز 20 ألف يورو وسيقام في مايو 2012 وستكون محددة ب 5 أيام مهرجان في برلين وهناك مدة 3 أيام مؤتمر عالمي 24 حتى 26 من شهر مايو 2012 ويوم 27 سنكون على موعد مع كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وفي اليوم التالي كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول للسيدات الهواة " .

وتابعت " ستكون هناك سلسلة 6 سباقات لموسم 2012 منها برلين وهذا السباق سيكون به نخبة كبيرة من فتيات العالم يمثلن كافة القارات برعاية أم الامارات للتباري وستكون الفتاة الخليجية موجودة بمنتهى القوة بعدد اثنتين من الامارات ومثلهما من عمان وأخرى من قطر".

وتوجهت بالشكر الكبير الى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الامارات على ما تقدمه من دعم كبير لسباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة والمؤتمر العالمي في 2012 سيكون محطة مهمة للغاية لأننا كل عام نختبر شيء جديد وسيكون المؤتمر في قلب سفارة الامارات في العاصمة برلين وسيكون هناك قرابة 150 خبيرا عالميا للتحدث عن الخيول العربية التي نعتبرها جزء مهما من تراثنا العريق ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل