المحتوى الرئيسى

افتتاح بطولة الخليج للجودو غدا في ابوظبي.

07/22 18:35

أبوظبي في 22 يوليو/وام/ تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي تفتتح غدا في بصالة اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو بمنطقة المشرف في أبوظبي بطولة الخليج الخامسة عشرة لمنتخبات دول التعاون لدول الخليج العربية للجودو للشباب تحت 20 سنة والناشئين تحت 15 سنة التي تضم منتخبات السعودية، قطر، الكويت بجانب منتخب الإمارات الوطني.

وبالاضافة الى حفل الافتتاح تقام غدا تصفيات بطولة الناشئين وتشتمل المنافسات على الأدوار النهائية للبطولة وتتويج الفائزين على مستوى تلك الفئة وتتواصل فعاليات البطولة بإقامة بطولة الشباب تحت 20 سنة يوم الأحد والتي يتوقع أن تشهد نوعا من التنافس بين المشاركين في تلك الفئة السنية.

وعقدت اللجنة التنظيمية اجتماعا لها بمقر إقامة الوفود بفندق أوريكس أبوظبي برئاسة السعودي معمر المعمر لمراجعة كافه اللوائح و طريقة احتساب النقاط كما تفقدت اللجنة الصالة والوقوف على الترتيبات التقنية التي أعدت للخروج بالمباريات كما خطط لها.

وستبدأ صباح الغد عملية الميزان التجريبي لفئتي الناشئين والشباب بمقر الإقامة بإشراف اللجنة الفنية و تحددت أوزان بطولتي الناشئين والشباب بناء على لائحة اللجنة التنظيمية وشروط وقواعد البطولة الخليجية الخامسة عشرة لفئة تحت 15 سنة وتحت 20 سنة.

وواصل منتخبنا الوطني للشباب والناشئين تدريباته الختامية لتصفيات البطولة وسط طموحات كبيرة في اعتلاء منصة التتويج وشهد التدريب مشاركة 15 لاعباً على مستوى الفئتين من بينهم 7 لاعبين على مستوى فئة الشباب أما قائمة منتخب الناشئين تحت 15 سنة فقد ضمت 8 لاعبين.

وصرح سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والجوجيتسو عقب تفقده لصالة البطولة ومقر إقامة الوفود المشاركة في البطولة ان بطولات الخليج الرياضية والشبابية لها الدور الايجابي في النهوض بالمستوى الرياضي لشباب دول مجلس التعاون في مختلف المنافسات الفردية والجماعية وتطوير البنية التحتية.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة بالدعم الذي حظيت به البطولة من القيادة الرشيدة واهتمام هيئة رعاية الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية ومجلس أبو ظبي الرياضي والأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية معبا عن امله بان تحقق البطولة النجاح المنشود في إطار الروح الرياضية والتنافس الشريف.

/خ/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل