المحتوى الرئيسى

البيت الابيض: لا تقدم في محادثات الديون الاميركية

07/22 01:40

واشنطن (ا ف ب) - قال البيت الابيض الخميس انه "لم يحدث تقدم" في المفاوضات الجارية للتوصل الى اتفاق بشأن رفع سقف الديون الاميركية، نافيا الانباء بشان الاقتراب من التوصل الى اتفاق.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض "لم يتم التوصل الى اتفاق، ولسنا قريبين من اتفاق"، وذلك وسط تقارير الاعلام عن اقتراب الجمهوريين والديموقراطيين من التوصل الى اتفاق بعد اسابيع من المعارك الضارية بين الجانبين.

ونفى رئيس مجلس النواب الجمهوري جون باينر الاقتراب من التوصل الى اتفاق، الا ان مكتبه قال في بيان "نحن نبقي على خطوط الاتصالات مفتوحة".

وفي وقت سابق من الخميس تارجحت البورصات الاميركية بعد ان نشرت صحيفتا "وول ستريت جورنال" و"نيويورك تايمز" انباء عن اقتراب الرئيس الاميركي باراك اوباما وباينر من اتفاق. غير ان كارني اكد للصحافيين انه "لم يحدث اي تقدم يمكننا الحديث عنه".

ولكن كبار المشرعين الاميركيين اكدوا ان الكونغرس الاميركي المنقسم سيتحرك في الوقت المناسب لتفادي التخلف عن سداد الديون في اب/اغسطس المقبل والذي قد تكون له عواقب وخيمة على الولايات المتحدة. وصرح باينر "في نهاية المطاف علينا مسؤولية التحرك".

والاربعاء قال كارني ان اوباما سيقبل باتفاق قصير المدى لرفع سقف الديون، ولكن فقط بهدف شراء الوقت في اطار ترتيب اوسع لخفض العجز الاميركي المتفاقم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل