المحتوى الرئيسى

معتصمو التحرير يستعدون لجمعة الحسم الهادئة..وإلغاء رفع اسم مبارك يساعد علي الحشد

07/22 10:31

غدا جمعة الحسم كما قرر شباب الحركات الشبابية التي قررت أن تتظاهر غدا في الميدان في مظاهرة رمزية تبدأ من الساعة الخامسة مساء وتنتقل في مسيرة إلي مجلس الوزراء وتأتي الجمعة الثالثة منذ بدأ اعتصام التحرير من 8 يوليو محملة بهموم كثير ويبدوا أنها ستكون جمعة هادئة تنتظر إعلان وزارة الدكتور عصام شرف التي مازالت غائمة .

وفوجأ الجميع بقرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اليوم-الخميس- بإلغاء القرار السابق برفع أسم الرئيس المخلوع حسني مبارك من الميادين والمنشآت العامة مما زاد من الاحتقان لدي الشباب في الميدان "محمد عادل "المتحدث الرسمي لحركة شباب 6 إبريل قال :" أن القرار يؤكد أن الثورة لم تنتهي ففي الوقت الذي يحمل  أهالي الشهداء دماء أبنائهم ويتحلى قتلتهم بالحرية جاء حكم جديد ليستفزهم وليعيد للاذهان صورة الديكتاتور مبارك في ميدان مصر كلها ".

وأضاف "عادل" لا يمكن أن نرضى عن قيام ثورة ويبقي رمز الفساد والقتل مرفوع علي أسماء الميادين والمدارس" ،ومن جانبه تسأل"عمرو حامد"- عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة-:" كيف يمكن لابن أحد الشهداء الدراسة في مدرسة تحمل أسم قاتل والده ".

مضيفا :" الحكم يؤكد علي أن مطالب اعتصام التحرير شرعية وحقيقة ويجب أن تنفذ وعلي رأسها تطهير القضاء ".

أما ائتلاف شباب الثورة فلم يدعوا لأي مظاهرات  غدا ولكنه لن يخالف أي تظاهره في الميدان وقد يقوم الائتلاف بفاعلية يوم السبت في ذكري 23 يوليو .

ومن ناحية أخرى ظهرت علي الفيس بوك صفحة تدعوا لحملة سلمية لأزالة أسم مبارك من الميادين العامة والمدارس ومنع إعادة الأسم علي محطة مترو الشهداء.

وأشار القائمين علي الحملة إلي أن من سرق مصر وسرق أحلام ولادها في الحرية والكرامة وباع الغاز والمحاصيل لإسرائيل برخص التراب لن نترك اسمه مرة أخرى يعود إلي الميادين.

وأضافوا :"بشكل سلمي سنقوم بإزالة أسم مبارك من علي المنشأت ولن نسمع بعودة الأسم مرة أخرى وبالاخص علي محطة مترو الشهداء".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل