المحتوى الرئيسى

أمين اتحاد الاثريين العرب: قرار إلغاء وزارة الدولة لشئون الاثار..قرار صائب

07/22 16:34

قال الدكتور محمد الكحلاوى امين عام اتحاد الاثريين العرب فى تصريحات خاصه "لـلدستور الاصلى" ان قرار الغاء وزارة الدولة لشئون الاثار قرار صائب من قبل مجلس الوزراء لتفادى الفراع الوزارى لان حقيبة الاثار وزارة تاريخية هدفها الاول حماية الاثار وليس لها اى هدف سياسى  .

وناشد الاتحاد العام للاثريين العرب برئاسة الدكتور على رضوان وأمانه الدكتور محمد الكحلاوى فى بيان صادر عن الاتحاد  المجلس الاعلى للقوات المسلحه ومجلس الوزراء بأن من يتولى مهما الامين العام للمجلس الاعلى للاثار يكون بدرجة وزير ولا يحضر اجتماعات مجلس الوزراء وان يتمتع الاعلى للاثار بالاستقلالية ، وذلك حفاظا على دور المجلس القائم فى حماية وصيانة آثار وتاريخ مصر.

وطالب البيان كافة الأثريين بأن يتوقفوا عن تجريح كل من يعمل فى سبيل حماية تراث مصر، خاصة لو كان هذا التجريح دون وجه حق وإن كل من لديه ما يثبت صحة كلامه فليتوجه به إلى النائب العام.

وجاء ذلك البيان بعد حاله الارتباك الذى عاشتها وزارة الاثار خلال الايام القليلة الماضية وقرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الغاء حقيبة الاثار  وتحويلها الى مجلس اعلى للاثار تابع لمجس الوزراء بعد حاله الجدل حول منصب وزير الاثار .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل