المحتوى الرئيسى

عمار: "العسكري" لن يتورط في قتل مبارك

07/21 22:52

كشف الدكتور عمار على حسن عن أن مرض الرئيس المخلوع مبارك سياسي، وجزء من هذا المرض قائم على واقع أن الرجل مصاب بالسرطان ويعالج منه منذ فترة طويلة.

وأضاف حسن فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد الإلكترونية" أن الوضع الطبى لمبارك يتم توظيفه سياسيا فعندما كان مبارك فى الحكم كان يتم نفى حقيقة هذا المرض لإثبات أن الرجل مازال ممسكا بالسلطة، وحتى يتم توريث السلطة لابنه ولا يحدث شعور بالقلق على حكم مصر، وبعد الثورة استخدم المرض لابتزاز المصريين عاطفياً، وكوسيلة لإبطاء محاكمته وعدم تطبيق الإجراءات عليه بوصفه متهما بقتل الثوار، وأعتقد أن مبارك يتمارض وتخرج تقارير تتحدث عن أن صحته لا تسمح بالمحاكمة ولا تسمح بذلك، وهذا المرض هو جزء من تصور عام لعدم الإسراع فى محاكمته .

وأشار إلى أن الشارع يريد محاكمة علنية لمبارك وهذا لن يتحقق، وقد نجد بيانا يصدر يوم 2 أغسطس القادم وقبل محاكمته بيوم واحد يؤكد أن مبارك غير قادر على المثول أمام المحكمة ولا يستطيع مجرد الجلوس وأنه مضطر لأن يبقى قى مكانه بشرم الشيخ ويذهب إليه المحققون .

وأضاف عمار على حسن أن مبارك لو تحدث سَيُدين رجالا موجودين فى السلطة حتى هذه اللحظة، وليس من مصلحتهم أن يقدم مبارك إلى محاكمة عادلة، لأن ذلك سيكشف كثيرا من الحقائق الخفية.

وأكد عمار أن المجلس العسكرى لن يتورط فى قتل مبارك خشية الهجوم الدولي عليه، خاصة أن هناك جهات يهمها الحفاظ على مبارك، والدليل أنه وافق على حضور الأطباء الألمان إلى القاهرة ليشاركوه فى كتابة البيان الذى سيصدر عقب وفاة مبارك، ويسجلون ملاحظتهم بأن الموت كان طبيعيا خاصة أن البعض يعتبره شاهد مالك فى بعض القضايا ومن الممكن أن يوجه اتهامات لبعض أفراد فى السلطة الآن، والمجلس يريد أن ينفى عنه أنه لن يقتل مبارك لذلك هو حريص على علاجه الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل