المحتوى الرئيسى

مستثمر إسرائيلى يؤسس الحى الراقى بكازاخستان بـ 6 مليارات دولار

07/21 22:38

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المستثمر الإسرائيلى الكبير "دافيد بن ناني" هو مؤسس الحى الراقى فى عاصمة كازاخستان الجديدة "أستانا" ويبلغ حجم استثماره فيها 6 مليارات دولار.

وقال "بن نانى" فى تصريحات خاصة ليديعوت إن هذا الحى يعد واحد من أكبر المشاريع المنفذة حاليا فى كازاخستان، مضيفا "أنا فخور بأن أكون المسئول عن هذا المشروع".

وأشارت يديعوت إلى أن "دافيد بن ناني" هو ابن عم رجل الأعمال الإسرائيلى "أبراهام بن ناني" الذى يشاركه فى إقامة سوق تجارى ضخم فى منطقة إيلات قريباً.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن حاكم كازاخستان "نور سلطان نزار باييف"، قد قرر نقل عاصمة الدولة التى تقع فى وسط قارة آسيا، على الحدود مع الصين وروسيا "مالما- آتا"، القريبة من الحدود الصينية، إلى المدينة الجديدة "أستانا" التى تقع فى مركز كازاخستان، التى تعتبر تاسع أكبر دولة فى العالم.

وقد احتفلت "أستانا" الأسبوع الماضى بالذكرى السنوية الـثالثة لإقامتها كعاصمة جديدة لكازاخستان، والتى يعيش فيها 700نحو ألف نسمة، وقد تم بناء مئات الأبراج السكنية فى هذه المدينة وفيها عشرات الطرق الواسعة والحدائق الجميلة، وسيبنى أكبر مربع سكنى فيها حالياً رجل الأعمال الإسرائيلى "بن نانى".

وقالت يديعوت إن المريع السكنى الجديد سيحمل اسم "سنترال بارك" وسيُبنى فيه 10000 شقة تتسع لـ30 ألف شخص، فضلا عن الحدائق، والمدارس، وملعبين لكرة القدم وثلاثة فنادق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل