المحتوى الرئيسى

مقتل ستة أشخاص على الاقل في اشتباكات طائفية بوسط نيجيريا

07/21 23:07

جوس (نيجيريا) (رويترز) - قتل ستة أشخاص على الاقل بعد تجدد اشتباكات طائفية بين شبان مسلمين ومسيحيين بوسط نيجيريا مما يزيد القلق من تدهور الامن في أكبر دول أفريقيا سكانا.

واندلعت الاشتباكات يوم الاربعاء بعد وفاة فني اصلاحات مسلم استدعي الى منزل في حي يغلب عليه المسيحيون ثم عثر عليه ميتا في وقت لاحق.

وقال تشارلز ايكيوتشا المتحدث باسم قوة المهام الخاصة بولاية بلاتو "زعم السكان المسلمون أن رجلا يعمل بمجال الاصلاحات قتله شبان يشتبه أنهم مسيحيون.. الهجمات الانتقامية أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص واصابة 12 اخرين بجروح خطيرة."

ولا يعتقد أن تلك الاشتباكات لها صلة بتفجيرات وعمليات اطلاق نار تنفذها جماعة بوكو حرام الاسلامية المتشددة بصفة شبه يومية معظمها في ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا.

وقتل مئات الاشخاص في هجمات طائفية في وقت سابق هذا العام في بلاتو وولايات مجاورة في "الحزام الاوسط" في نيجيريا الذي يلتقي عنده الشمال ذو الاغلبية المسلمة بالجنوب ذي الاغلبية المسيحية.

لكن أعمال العنف تراجعت منذ الانتخابات التي أجريت في أبريل نيسان.

ويزيد احتمال تصاعد العنف في وسط نيجيريا من المشاكل الامنية التي تواجه الحكومة والرئيس جودلاك جوناثان الذي التقى "بحكماء" بورنو يوم الاربعاء في مسعى لوقف الهجمات المستمرة منذ شهور والتي تنسب الى بوكو حرام.

وأعلنت الجماعة المتشددة التي تريد تطبيقا أوسع نطاقا للشريعة الاسلامية في أنحاء نيجيريا مسؤوليتها عن مقتل عدد من ضباط الشرطة وعن هجمات على كنائس وحانات في الشهور القليلة الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل