المحتوى الرئيسى

بالضمير المستتر (43): ريال مدريد مختلف مع مورينيو

07/21 21:34

حقق ريال مدريد حتى اللحظة نتائج طيبة خلال مبارياته الودية التحضيرية للموسم الجديد بعد فوزه في اللقاء الأول على لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكية بأربعة أهداف لهدف و على تشيفاز جوادالاخارا المكسيكي بثلاثية نظيفة.


قد لا يعني هذا الشيء الكثير لأنها ستظل مجرد مباريات ودية لكننا سنحاول استخلاص بعض المؤشرات و الملاحظات الإيجابية التي شهدها المعسكر المدريدي في موسمه الثاني مع المدرب جوزيه مورينيو نذكر منها ما يلي -:

- الأداء المميز لكوينتراو الذي كلّف ريال مدريد (30) مليون يورو للتعاقد معه من بنفيكا حيث نجح البرتغالي في خطف الأضواء من باقي نجوم الميرنجي بسبب اجتهاده في التدريبات و حتى في المبارتين الوديتين اللتين أظهر خلالها على علو كعبه و توفره على كامل الإمكانيات التي تسمح له باللعب في مراكز مختلفة : كظهير أيسر، كجناح أيسر و حتى كظهير أيمن.

- عودة كاكا إلى مستواه -تقريباً- أو بالأحرى استعادته للياقته البدنية ليصبح واحداًا من بين النجوم الذين سيعتمد عليهم جوزيه مورينيو في الموسم القادم في حال ابتعاد الإصابات عنه... فالبرازيلي مايزال يحظى بثقة المدرب و الكل رأى أنه مايزال يحتفظ بلمسته الساحرة المعروفة عنه منذ أيام تألقه مع الميلان و لا شك في أنه قادر على تأدية دور أكبر في تشكيلة الميرنجي إذا استمر على هذه الوتيرة و بهذا سيحصل مورينيو على خيارات إضافية في الموسم القادم.

- النقطة الأبرز هي تنوع اللعب حيث يفكر مورينيو منذ الآن في المباريات الصعبة و المعقدة التي قد تواجهه في الموسم القادم خاصةً في دوري أبطال أوروبا و تعد الصفقات الجديدة التي أجراها النادي هذا الصيف هي الميزة الأكبر التي تساعد الفريق في تغيير خططه و الاعتماد على أساليب أخرى في اللعب لمواجهة معظم الصعوبات و العراقبل التي ستقف في طريقه مستقبلاً.


- إنسجام اللاعبين، فهذا هو الموسم الثاني لهم مع مورينيو و الكل على علم بمخططات و أهداف النادي و لا يخفى على أي من نجوم ريال مدريد الآن طريقة تفكير المدرب حتى أن اللاعبين الجدد انسجموا مع المجموعة بسرعة و هذا ما لوحظ عند كوينتراو و كاييخون و ناشئي المدرسة.

- عدم وجود صراعات في النادي بعد خروج المدير العام خورخي فالدانو و تعيين الفرنسي زين دين زيدان خلفاً له مع إعطاء كامل الصلاحيات للمدرب جوزيه مورينيو للتحكم في جميع الشؤون الرياضية الخاصة بالفريق كالإشراف على الطاقم الطبي و على حمية اللاعبين و غيرها من الأمور التي تؤثر الى حد ما في استقرار الفريق.

- الهدوء في التحضير للموسم الجديد، فالضغوطات خفّت على المدرب و على اللاعبين و لو أنه من السابق لأوانه الحديث عن مثل هذه الأمور بالنظر إلى عدم بدء المسابقات الرسمية و لعل كأس السوبر الإسبانية هي أول اختبار قد يزيد أو ينقص من معنويات الفريق.



http://u.goal.com/134800/134843.jpg



http://u.goal.com/134800/134843.jpg



http://u.goal.com/134800/134843.jpg



http://u.goal.com/134800/134843.jpg

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل