المحتوى الرئيسى

بلدية لندن تفرص غرامة على الرئيس أوباما !

07/21 21:04

لندن : فرضت سلطات بلدية لندن غرامة مقدارها 120 جنيهاً استرلينياً، أي ما يعادل نحو 194 دولاراً، على الرئيس الامريكي باراك أوباما لعدم دفعه رسوم الازدحام خلال زيارة الدولة التي قام بها إلى بريطانيا في مايو الماضي.

وقالت صحيفة " ذا صن" أمس الاربعاء إن الغرامة فُرضت على سيارة الرئيس أوباما المعروفة باسم الوحش، بعد أن طالبه رئيس بلدية مدينة لندن بوريس جونسون دفع رسوم الإزدحام البالغة 10 جنيهات استرلينية على سيارته وجميع السيارات المرافقة له.

وتفرض بلدية مدينة لندن رسوم الإزدحام على كل سيارة تدخل إلى مناطق وسط لندن أثناء ساعات الدوام الرسمي من الاثنين إلى الجمعة، وأضافت الصحيفة أن جونسون كان اثار هذه المسألة مع أوباما خلال مأدبة العشاء التي أقامها قصر باكنجهام على شرف الرئيس الاميركي خلال زيارته الأخيرة.

وتدين السفارات الأجنبية بنحو 50 مليون جنيه استرليني قيمة غرامات لعدم تسديدها رسوم الازدحام، بالاضافة إلى 491 ألف جنيه استرليني قيمة مخالفات وقوف السيارات، وتتصدر السفارة الامريكية في لندن لائحة المخالفين بفاتورة مقدارها 5 ملايين جنيه استرليني، تليها السفارة الروسية بـ 4.4 ملايين جنيه استرليني.

وقالت الصحيفة إن السفارة الامريكية نفت علمها بالغرامة، لكنها شددت على أن القواعد الدبلوماسية تحول دون اصدار مثل هذه الغرامات."ي ب أ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل