المحتوى الرئيسى

شبكة اتجار بالبشر بين الأردن وإسرائيل

07/21 20:10

غزة - دنيا الوطن

نشرت صحيفة "أول هيدلاين نيوز" تقريراً الخميس روت فيه تفاصيل قصة تعرض ثلاث نساء من غواتيمالا لعملية اختطاف في الأردن، ثم نقل إلى إسرائيل من قبل شبكة اتجار بالبشر بين البلدين.

ونقلت الصحيفة عن حرس الحدود الإسرائيلية الذين شعروا الأربعاء بأمر مريب حيال ثلاث نساء بدت عليهن العصبية، قولهم إن النساء ادعين بادئ الأمر أنهن ممرضات قدمن للقيام بجولة سياحية في القدس، لكنهن سرعان ما أجهشن بالبكاء.

وتبين لاحقاً أن النسوة الثلاث حضرن إلى العاصمة الأردنية عمان بناءً على إعلان عمل بحوافز مغرية، وتفاجأن بما حصل معهم بعد ذلك.

وقالت مديرة التحويلات عبر الحدود دانا كولدرون إن النساء بدأن بمعانقة بعضهن والبكاء بصورة هستيرية، "مما دفعني لإدراك أن شيئاً صادماً يحدث".

وبحسب المتحدثة باسم سلطة الهجرة والحدود الإسرائيلية سابين حداد، فإن النساء الثلاث قدمن إلى الأردن بصحبة خمس أخريات، ثم تم قسمهن إلى مجموعتين، وأرغمت النساء الثلاث (أختان خمسينيتان وابنة لإحداهن ثلاثينية) مع أخرى تبلغ من العمر 18 عاماً على الذهاب إلى شقة في عمان.

وأضافت "في اليوم التالي جاء رجل وأخذ أصغرهن سناً، ثم لم يعرف لها أثر بعد ذلك" وبعد بضعة أيام، اصطحب النساء الثلاث رجلان أحدهم مواطن أردني والآخر فلسطيني، وفق حداد، وأخبراهن أنهم في طريقهم لعبور الحدود الأردنية الإسرائيلية.

وقالت حداد، إن الفلسطيني، وهو السائق، أملى على النساء أن يخبرن مفتشي الحدود الإسرائيلية أنهن ممرضات قدمن للقيام بجولة سياحية في القدس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل