المحتوى الرئيسى

اعلان أسماء الفائزين في برنامج جوائز الإعلاميين " قصتي مع داء السكري".

07/21 19:57

دبي فى 21 يوليو / وام / أعلنت اليوم"سانوفي أفنتيس احدى شركات علاج داء السكري أسماء الفائزين بالمرحلة الأولى من برنامج جوائز الإعلاميين /قصتي مع داء السكري/.

ويكرم هذا البرنامج الصحافيين الذين ينجزون قصصاً مؤثرة عن أشخاص مصابين بداء السكري تتضمن رسائل قوية وإيجابية حول كيفية التعامل مع هذا المرض بهدف تشجيع المصابين بهذا الوباء المتنامي ودعمهم.

وقال عماد عبدالحميد محرر الشؤون الصحية فى صحيفة البيان والذي فاز بالمركز الأول فى هذه المسابقة عن فئة الصحافة المطبوعة والإنترنت ان داء السكري يعتبر قضية صحية كبيرة بالمنطقة يتمثل في الواقع الذي يواجهه بشكل يومي بصفته صحفيا فى الشؤون الصحية مؤكدا ان نشر التوعية بهذا المرض يعتبر أمرا مصيريا للقضاء على هذا المرض.

من جانبه ذكر الدكتور عبدالرزاق مدني استشاري الغدد الصم ورئيس جمعية الإمارات للسكري وعضو بهيئة التحكيم بالجائزة المكونة من ثمانية أشخاص

من المختصين ان الجائزة استقبلت العديد من الترشيحات المؤثرة والبليغة في طبيعتها حيث ان هناك المئات من الأشخاص الذين لديهم قصص ملهمة والتي مكنت الصحفيين من الاستحواذ عليها بأفضل طريقة ممكنة.

وتهدف حملة / قصتي مع داء السكري/ إلى تثقيف العامة والمصابين بهذا المرض حول أهمية التعامل بشكل صحيح مع الداء من خلال سرد قصص لأبطال نجحوا في صراعهم مع المرض ويعيشون اليوم حياة صحية وناجحة حيث رصد برنامج جوائز الإعلاميين /قصتي مع داء السكري/ مكافأة للصحافيين الذين نجحوا في تسليط الضوء على هذه القصص الملهمة من خلال التركيز على التزام هؤلاء الأفراد وعزمهم القوي وبالتالي مساهمتهم في نشر روح الأمل بين باقي المصابين بداء السكري.

بدوره أكد جورج مرقص المدير العام لشركة /سانوفي-أفنتيس الخليج/ ان استجابة الإعلاميين اللافتة مع هذه المسابقة يبرهن على مدى الحماس والدعم الذي يوظفه الإعلاميون في تثقيف العامة عن داء السكري ومساهمتهم في التصدي لهذا المرض منوها بأهمية دور الاعلام المحوري في زيادة الوعي حول هذا المرض.

من ناحيتها قالت مرام دلاب المصابة بداء السكري من النوع الأول والتي دعمت حملة قصتي مع داء السكري منذ إطلاقها في شهر نوفمبر من عام 2010 ان هذه المبادرة تعد فرصة رائعة للأشخاص المصابين بداء السكري لكي يشاركوا الاخرين تجاربهم التي يواجهونها وتحدياتهم اليومية في صراعهم مع هذا المرض ومساعدتهم على التعاطي بشكل فعال مع مشاكلهم الصحية وتثقيف العامة حول هذا المرض.

/ حل / أم/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل