المحتوى الرئيسى

انسحاب أعضاء تشريعية “الوفاق القومي” اعتراضا علي “الفضالي”

07/21 19:48

انسحاب أعضاء تشريعية “الوفاق القومي” اعتراضا علي “الفضالي”

أحمد الفضالي

الجريدة - انسحب غالبية أعضاء اللجنة التشريعية بمؤتمر الوفاق القومي، الخميس، اعتراضاً علي استمرار تولي أحمد الفضالي رئاسة المؤتمر، وذلك بعد ما قالوا أنه ثبت بالدليل القاطع انه متورط في “موقعة الجمل“، من خلال الفيديو الذي تم نشرة في القنوات الفضائية والمحلية وعلي مواقع الانترنت، وظهر فيه الفضالي بجوار البلطجية الذين هاجموا الثوار في ميدان التحرير.

وطالب المنسحبون من  اللجنة التشريعية من المجلس العسكري بضرورة اقالة “الفضالي” وتقديمه للمحاكمة بتهمة التحريض علي قتل الثوار، معلنين انضمامهم إلى لجنة القوات المسلحة والهيئات الاستشارية والرقابية برئاسة الدكتور ماهر هاشم، على أن تقوم اللجنة بمهام لجنة “الفضالي” حتى تتم إقالته وتنفصل اللجنتان من جديد.

من جانبه رد “الفضالي” علي المشككين في وطنيته بالسيرة الذاتية الخاصة به والتي قام بطباعتها وتوزيعها علي الأعضاء، مطالباً بمساندته، وهو ما رفضه الأعضاء معلنين انسحابهم من اللجنة وطالبوا بإقالته من رئاسة اللجنة.

من جانبها أرسلت لجنة القوات المسلحة، مذكرة للمجلس العسكري طالبت فيها باستمرار عملها لحين انتخابات مجلسي الشعب والشورى والمجالس المحلية. كما وجهت رسالة لملك إسبانيا ورئيس وزرائها بسرعة تسليم حسين سالم، رجل الأعمال الهارب، لتهدئة الغليان في الشارع المصري.

وطالبت اللجنة النائب العام بفتح التحقيق فوراً فيما تناولته وسائل الإعلام بشأن تجسس الجهاز المركزي للمحاسبات على “المعارضة” لصالح الحزب الوطني المنحل، كما طالبت النائب العام بالوقوف على حقيقة استغلال أموال المعونات في تجميل صورة الرئيس السابق مبارك ونظامه.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=24694

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل