المحتوى الرئيسى

أنا مع السيد الرئيس أبو مازن .. وأنت؟؟ بقلم ابو حمزة الخليلي

07/21 19:38

أنا مع السيد الرئيس محمود عباس لأنه الرئيس الشرعي المنتخب للشعب الفلسطيني ولأنه رئيس منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وقد اثبت انه الأمين على مصالح شعبه وقضيته.

أنا مع الرئيس لان يكون هو الوحيد الذي من حقه اختيار مرشح ليكون رئيس الوزراء القادم وذلك وبكل بساطة لان قانوننا الأساسي الفلسطيني ينص على ذلك دون أي لبس.

أنا مع الرئيس في وجهة النظر التي يحملها بموضوع المصالحة الفلسطينية وان هذه المصالحة لا يجب أن يدفع ثمنها على حساب بعثرة القانون الأساسي الفلسطيني والعرف السائد بين أبناء الوطن الواحد.

أنا مع الرئيس بالذهاب إلى الأمم المتحدة من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية التي طال انتظارها وذلك لان السيد الرئيس استنفذ كل ما هو متاح من اجل نيل هذا الاعتراف عن طريق المفاوضات المباشرة وغير المباشرة وليس من الطبيعي أن يترك المشروع الوطني الفلسطيني تحت رحمة الرضي الأمريكي والتعنت الإسرائيلي.

أنا مع الرئيس في السير قدما في بناء المؤسسات المدنية والأمنية لتكون الرافعة والنواة الحقيقية لدولتنا الفلسطينية العتيدة التي تحمل حتمية الانتصار.

أنا مع السيد الرئيس لان نصل إلى الاكتفاء الذاتي بما يخص الموضوع المالي وعدم الركون للمساعدات الخارجية المشروطة والتي تحمل في طياتها الضغط على الشعب الفلسطيني سياسيا ووجوديا.

أنا مع الرئيس في محاربة الفساد والفاسدين مهما كانت مناصبهم السياسية والتنظيمية وأطالبه بان تشمل محاربة الفساد كل التنظيمات الفلسطينية والتي كانت ولا زالت ضالعة بالفساد المالي والسياسي وقتلت من أبنائنا من هم أغلى من ملايين الدولارات فمن الممكن محاكمة هؤلاء غيابيا.

أنا مع الرئيس بالسير قدما في بسط سيطرة النظام والقانون على كل شبر من أرضنا استطاعت أجهزتنا الأمنية والشرطية الوصول إليه وان يكون السلاح الشرعي الوحيد هو سلاح الأجهزة الأمنية ولا سلاح سواه.

أنا مع الرئيس لان يكون نظامنا السياسي مبني على الديمقراطية والتعددية وحرية الرأي والتداول السلمي للسلطة بعيدا عن الاستقواء بالسلاح الذي عرفه البعض على انه سلاح المقاومة وقد أصبح بين ليلة وضحاها سلاح الانقلاب الأسود على الشرعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل