المحتوى الرئيسى

طرح أراضى للإسكان العائلى سبتمبر المقبل

07/21 18:34

قال الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية اليوم الخميس إن الوزارة سوف تبدأ فى سبتمبر المقبل طرح عدد من قطع الأراضى العائلية الصغيرة، تزداد أعدادها تدريجيا حتى نهاية عام 2012، ليصل إجماليها إلى 100 ألف قطعة، بالمدن الجديدة.

وأضاف الوزير: سيتم طرح هذه الأراضى من خلال القواعد التى سوف ينظمها قانون الإسكان الاجتماعى الجديد، الجارى الانتهاء منه حاليا.

وأشار إلى أن مساحات الأراضى التى ستطرح، ستتراوح بين 200 و350 م2، بينما سيتراوح سعر المتر بين 380 و580 جنيها، حسب تكلفة توصيل المرافق، وطبيعة قطع الأراضى فى كل منطقة، وكل مدينة، على اعتبار أن مساحات الأراضى التى يتم بيعها تمثل نحو 40% من إجمالى مساحة الأراضى التى يتم تخطيطها وترفيقها وفقا للنسبة البنائية المقررة.

وأوضح الدكتور فتحى البرادعى أن الوزارة ستقوم بتسليم نماذج مختلفة للوحدات السكنية، يلتزم بها المستفيد، مشيرا إلى أن المستفيد سيقوم بدفع 25% من ثمن الأرض كدفعة مقدمة، والباقى على أقساط لمدة أربع سنوات، بدون فوائد، علما بأنه قد تمت زيادة مدة تنفيذ المشروع إلى خمس سنوات .

وأكد وزير الإسكان أن هذه المشروعات ستحدث "انتعاشة" فى قطاع التشييد والبناء بوجه عام، وسوف تسهم فى توفير مئات الآلاف من فرص العمل، بالإضافة إلى تشغيل مصانع الحديد والأسمنت وجميع مواد البناء، ودوران عجلة الإنتاج بوجه عام، وإحداث تنمية حقيقية بالمدن الجديدة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل