المحتوى الرئيسى

كبار السن والنساء أكثر سخاءً من الشباب

07/21 17:26

 

 

أظهرت دراسة أجرها المعهد الألماني لأبحاث الاقتصاد ونشرها اليوم الخميس أن أكثر من 50 في المائة من الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما في الاستطلاع يتبرعون للأعمال الخيرية، بينما بلغت النسبة بين الفئة العمرية من 18 إلى 34 عاما 25 في المائة فقط.

وأشارت الدارسة إلى فوارق بين الجنسين والمنطقة فيما يتعلق بالتبرعات، حيث تبين أن أكثر من 40 في المائة من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع يتبرعن بأموالهن لصالح أعمال خيرية، بينما بلغت النسبة بين الرجال 38 في المائة.

كما أظهرت الدراسة أن مواطني غرب ألمانيا أكثر تبرعا وسخا من مواطني الولايات الشرقية، حيث بلغ متوسط التبرعات للفرد الواحد في غرب ألمانيا 210 يورو في العام مقابل 140 يورو للفرد في شرق البلاد.

وفي الوقت نفسه أظهرت الدراسة أن الأكاديميين أكثر سخاء في التبرع، حيث قال المشرف على الدراسة، يورجن شوب: "كلما كان مستوى التعليم أعلى كلما كان التبرع أكثر". وأشارت الدراسة إلى أن أكثر الفئات تبرعا في ألمانيا هم أصحاب الشهادات العلمية المتخصصة والشهادات الجامعية.

وتبين من خلال الدراسة أن تبرعات الألمان عام 2009 بلغت 5.3 مليار يورو. وأشار شوب إلى أن استعداد الألمان للتبرع لم يتأثر كثيرا بالأزمة المالية والاقتصادية العالمية.

 

(ع.ج.م/د ب أ)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل