المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة يدرس إلغاء الهبوط .. واستئناف كأس مصر أول سبتمبر

07/21 19:31

قال سمير زاهر رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إنه هناك اتجاه لدراسة فكرة إلغاء الهبوط هذا العام، نظرا للصعوبات التي واجهتها العديد من الفرق المشاركة في الدوري الممتاز في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد تقرير حول جلسة زاهر مع المجلس الإعلامي للجبلاية والتي حضرها عزمي مجاهد مدير إدارة الإعلام وبعض مراسلي القنوات الفضائية وتمت خلالها مناقشة عدة نقاط في مقدمتها اقتراح إلغاء الهبوط وهوية المدر الجديد للمنتخب الوطني.

وقال زاهر: "مر الموسم المنقضي بظروف غير طبيعية توقفت فيه المسابقة لأكثر من شهرين بعد ثورة يناير وتم استئنافها في ظروف غير عادية أيضا شهدت خلالها شغبا جماهيريا واحتقانا غير عادى وهو ما دفع الأندية الهابطة إلى تقديم مذكرة لمجلس إدارة اتحاد الكرة تتظلم ضد تطبيق الهبوط نظرا للأحداث التي شهدتها البلاد".

وأضاف: "سنقوم بدراسة المذكرة وسيتم إعلان القرار النهائي في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد والمقرر عقده الاثنين المقبل، وسيكون لاستفتاء أندية الدوري الممتاز حول تطبيق الهبوط من عدمه دور كبير في القرار المعلن".

وتابع: "يوجد اقتراح بزيادة عدد الأندية إلى 19 ناد في حالة عدم تطبيق الهبوط".

مدرب المنتخب

وحول اسم المدرب الجديد للمنتخب الوطني قال زاهر: "لا أرى ضرورة للاستعجال خاصة وأن الموضوع غاية في الأهمية نظرا لأن المنتخب مقبل على تصفيات بطولة إفريقيا وكأس العالم والتريث في اتخاذ القرار يصب في مصلحة الفريق حتى يتم اختيار الأفضل، اعتذار فينجادا بشكل مفاجئ كان وراء التأخير وسوف يتخذ موقف صارم معه بعدما كرر نفس مسلسل الهروب الذي نفذه من قبل مع الأهلي، ندرس ملفات عدة مدربين وأعتقد أن الإعلان النهائي قد يكون بعد أسبوع".

كأس مصر

وبسؤال زاهر عن استكمال مسابقة كأس مصر، أكد على استكمال المسابقة في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر وأنها ستشهد مشاركة جميع الأندية دون انسحاب أي ناد بعكس ما تردد في بعض وسائل الإعلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل