المحتوى الرئيسى

تعاون مصري ألماني لتوثيق التراث إلكترونيا

07/21 16:31

القاهرة – (أ ش أ)


وقع مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات ومؤسسة (فراونهوفر) للاتصالات بألمانيا على بروتوكول تعاون في مجال الوسائط المتعددة لأهميتها في توثيق وحفظ التراث بمقر المركز بالقرية الذكية.

يأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي والاستفادة من خبرات وتجارب الدول المتقدمة في مجال توثيق التراث.

وقد وقع عن الجانب المصري، الدكتور فتحي صالح مدير مركز توثيق التراث، وعن الجانب الألماني الدكتور هانز جواشيم جرالت المدير التنفيذي لمؤسسة (فرانهوفر).

وصرح الدكتور فتحي صالح عقب التوقيع بأن هذا البروتوكول يأتي في إطار تعزيز التعاون مع منظمات وأجهزة ومؤسسات توثيق التراث الدولية خاصة مع الدول المتقدمة للاستفادة من خبراتها وممارساتها التطبيقية في تعزيز منظومة حماية التراث، موضحا أن مؤسسة (فراونهوفر) تعد من أكبر المؤسسات البحثية في أوروبا في مجال الأبحاث التطبيقية للتوثيق الإلكتروني ونشر التراث الثقافي والحضاري والطبيعي.

وأشار صالح إلى أن البرتوكول يهدف إلى الاستفادة المتبادلة بين كل من مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي ومؤسسة (فرانهوفر) في مجال الوسائط المتعددة من خلال الحقيقة التخيلية للتراث الحضاري والطبيعي لإتاحته للمهتمين بالتراث في جميع أنحاء العالم من خلال معلومات مبنية على أسس علمية متطورة.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل