المحتوى الرئيسى

الباز : " كل مرشحي الرئاسة عواجيز ومسيسون "

07/21 16:15

 "كل مرشحي الرئاسة عواجيزولايصلحون للمرحلة المقبلة " هكذا كان رأى الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري فى مرشحي الرئاسة المصرية المحتملين  خلال اتصال هاتفى له اليوم من أمريكا أذيع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أثناء بث مباشر لعودة مكوك الفضاء الأمريكى إلى قواعد وكالة الفضاء الأمريكية ناسا قائلا  " كان نفسي ألاقي مرشحين للرئاسة أقل من خمسين سنة ويكونوا بعيد عن الأحزاب القديمة لأني حتي الأن لم أري سوي مرشحيين عواجيز ومسياسين  ويعرفون ألاعيب السياسة جيدا ".

  وتابع الباز " أنصح الرئيس القادم بما نصحت به مهاتير محمد وهو التعليم ثم التعليم ثم التعليم من خلال عمل مخطط في إطار زمني محدد لإصلاح العملية التعليمية منذ الحضانه وحتي الجامعة .

 عالم الفضاء المصرى شبه خلال مداخلته أيضا الاعتصامات التى تشهدها الساحة المصرية الآن بتوابع زلزال قوى تخف بشكل تدريجي حتي تستقر الأمور مضيفا أن استمرار الاعتصام في ميدان التحرير حتي الآن يضعف قيمة  الميدان  كقوة ضغط ويجعله أشبه بالمتنزه  وطالب بأن نترك الفرصة للحكومه الحالية كي تعمل ولا ننزل إلي الميدان إلا حينما نشعر بالخطورة القصوى .

الباز أكد أيضا أننا نعاني "من خيبة التعليم والبحث العلمي وهو السبب الأساسي لقيام الثورة " وتمني الباز أن تكون مصر بلد المليون مركز بحث علمي كما كانت بلد المليون مأذنه .

وعند سؤاله عن ترشيحه كوزير  للبحث العلمي قال " انا راجل عجوز مالي بالوزارات ونفي ان يكون عرض عليه هذا المنصب مطلقا "

وفيما يتعلق بالبرنامج النووي المصري أكد أنه لابد من استمراره مهما كان وأنه لابد من إجراء أبحاث نووية سلمية وغير سلمية ولكن عند بناء محطة نووية فإن الأمر يتطلب دراسة الوسيله الأفضل لإنتاج الطاقه سواء كانت الشمس أو الهواء أو الفحم أو الطاقة النووية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل