المحتوى الرئيسى

البرادعي عن تصدير الغاز: اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع.. وإسرائيل مش الجامع

07/21 15:51

البرادعي عن تصدير الغاز: اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع.. وإسرائيل مش الجامع

البرادعي

الجريدة - خلال حواره مع الإعلامي معتز الدمراداش في برنامجه “مصر الجديدة” على قناة “الحياة”، الأربعاء، أكد الدكتور محمد البرادعي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه حال توليه رئاسة الجمهورية “لن يصدر الغاز لإسرائيل أو غيرها لأن مصر في أمس الحاجة للغاز وتعاني من أزمة طاقة” مضيفًا “اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع.. وإسرائيل ليست الجامع”.

وعن رئاسة الجمهورية قال البرادعي أن مصر تحتاج إلى “رئيس حمش بعقل مش ديكتاتور”، وعلق على استبعاد الدكتور حازم عبدالعظيم من التشكيل الوزاري لوزارة الاتصالات بعد تقارير أمنية عن امتلاكه أسهماً تعمل في إسرائيل، بأن ذلك خسارة كبيرة ويعيدنا إلى الماضي بسبب استمرار الثقافة البوليسية بعد الانتقادات الحادة التي وجهها عبدالعظيم لجهاز أمن الدولة المنحل في أحد البرامج.

وواصفًا المناظرات بينه وبين المرشحين الآخرين لرئاسة الجمهورية بـ”الضرورية”، أعلن البرادعي أنه مستعد لمناظرة مع الدكتور محمد سليم العوا أو أي مرشح للرئاسة عندما يأتي وقت الانتخابات لعرض الأفكار حتى ننتقل من مرحلة “الشخصنة” إلى مرحلة الفكر.

ووجه البرادعي رسالة إلى معتصمي ميدان التحرير، قائلا: “أعلم تماما سبب اعتصامكم خاصة بعد وفاة كل هذه الأعداد من الشهداء، ومن المهم جدا إعادة بناء الثقة بين الشعب من جهة وبين المجلس العسكري وأجهزة الأمن والحكومة من جهة أخرى وعبر إجراءات واضحة ومحددة مثل التسريع في محاكمات رموز النظام السابق”.

وتابع البرادعي: “لابد من إنعاش وزارة الداخلية التي انتقلت إلى رحمة الله يوم جمعة الغضب 28 يناير، ويجب معرفة متى ستعود الشرطة وكيف؟، ردًا على سؤال حول مقترحاته لإعادة الأمن للشارع المصري، وقال البرادعي بأن “المصارحة هي الحل، فمثلا رواتب رجال الشرطة تحتاج إلى إعادة هيكلة، وأتساءل لماذا الضباط المتهمون بقتل المتظاهرين ذهبوا إلى محاكم مدنية في حين أحيل المحتجون السلميون إلى محاكم عسكرية؟ يعني العكس بالضبط”.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=24538

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل