المحتوى الرئيسى

“الإخوان” تسحب تفويضها لـ”متحدثها الرسمي”.. وترفض ضغوط الميدان علي شرف لتعيين الوزراء

07/21 15:51

“الإخوان” تسحب تفويضها لـ”متحدثها الرسمي”.. وترفض ضغوط الميدان علي شرف لتعيين الوزراء

محمد بديع

الجريدة – أعلنت جماعة الاخوان المسلمين على لسان الدكتور رشاد البيومي، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، أن الدكتور كمال الهلباوي، المتحدث السابق باسم إخوان أوروبا “ليس له موقع حاليا في الجماعة ليعبر من خلاله عنها”.

وأضاف البيومي فى تصريحات نقلها موقع الجماعة الرسمي: “ليس هناك تفويض للهلباوي في التحدث باسم الجماعة في أي أمر من الأمور”.

كما أعلنت الجماعة في بيان إعلامي لها الخميس، رفضها لمحاولات الضغط تمارس  من قبل  بعض التجمعات على الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، لاختيار أشخاص بعينهم لتعيينهم وزراء جدد، وقالت الجماعة في بيانها أنه: “ليس كل من نزل الميدان أو ألقى خطبة عصماء يصلح للوزارة”.

وشككت الجماعة أن يكون المجلس الأعلى للقوات المسلحة كلف أحدًا بوضع وثيقة لمواد فوق دستورية، أو أنه ينوي إصدار قرارات لا تتماشي مع الدستور وتمريرها من خلال إعلان دستوري، رافضة املاء شروط علي الهيئة التأسيسية التي ستضع الدستور من خلال املاء مواد دستورية أو فوق دستورية، وهو ما يعتبر التفاف علي ارادة الشعب.

وأضافت الجماعة  أنها ترفض من حيث الموضوع أية تدخلات في هذا الشأن، وأن رفضها نابع من أن الدستور وثيقة يمنحها الشعب لنفسه، ولا يجوز أن تهبط عليه من مجموعة ممن يطلقون على أنفسهم النخبة، موضحة أنه “إذا أراد البعض أن يتقدم باقتراح ما يقدمها في ورقة للهيئة التأسيسية المنوط بها وضع مشروع الدستور، ومن حقها أن تأخذ بها أو ترفضها جملة”.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=24577

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل