المحتوى الرئيسى

"هيئة كهرباء ومياه دبي" تدشّن محطة تحويل رئيسية في منطقة قرية جميرا

07/21 15:38

بتكلفة تصل الى 120 مليون درهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 يوليو 2011: دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي محطة تحويل رئيسية جهد 132 كيلوفولت وبقدرة تحويلية 150 ميجافولت أمبير في  شمال منطقة قرية جميرا ، التي تقع جنوب شارع الشيخ زايد  بجانب مجمع جزر جميرا، خلال الربع الثاني من العام الحالي، بتكلفة وصلت إلى نحو 120 مليون درهم ، وذلك لتأمين الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية لمختلف الإستخدامات في مناطق التطوير العمراني بتلك المنطقة والمناطق المجاورة .

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير - عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن  جهود الهيئة مستمرة في إطار رفع كفاءة الشبكات لتلبية النمو في الطلب على خدمات الهيئة والمضي قدماً في تنفيذ مشاريعها الحيوية لاسيما في مجال البنية التحتية، وضمن هذا السعي الحثيث تواصل الهيئة دعم شبكة نقل الكهرباء ذات الجهد العالي 132/11 كيلوفولت.

أضاف سعادته: " يهدف المشروع، الذي وصلت تكلفته إلى نحو 120 مليون درهم، الى تعزيز قدرة شبكات الهيئة لنقل الكهرباء الى منطقة قرية الجميرا، حيث تم تمديد كابلات أرضية جهد 132 كيلوفولت بطول 6 كيلومتر لربطها بمحطة التحويل الرئيسية جهد400/132 كيلوفولت، بما يرفع من الكفاءة والاعتمادية ويضمن استمرار واستقرار الامدادات الى مختلف المستهلكين في كافة الاوقات ".

وأكد سعادته: "تحتوي هذه المحطة على أحدث التقنيات الرقمية الخاصة بمحطات التحويل بما يساهم في دعم اعتمادية وكفاءة عمل هذه المحطات ويخدم في النهاية خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة. كما لا تزال 43 محطة تحويل جهد 132 كيلوفولت تحت الانشاء، حيث يجري العمل في هذا الشأن على رفع القدرة التحويلية للشبكة وإدخال أحدث التقنيات المعتمدة عالمياً".

-انتهى-

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل