المحتوى الرئيسى

"أريبا أريبا" يتجه إلى بلوغ مليون مستخدم ويدشن تواصل المحادثة الفورية بالفيديو

07/21 15:38

21 July 2011

يضع العالم العربي على خارطة تصنيف المواقع عالميا

أعلن الموقع العربي للتواصل الاجتماعي "أريبا أريبا"، الذي ينافس الفيسبوك عن إطلاق خدمة جديدة للمحادثة الفورية الدردشة بالفيديو؛ وتسمح هذه الخدمة بالتواصل من خلال الفيديو استخدام لوحة المحادثة الفورية وذلك عبر الضغط على أيقونة بشكل كاميرا في خدمة "المحادثة الفورية".

من جهته، أعلن مؤسس موقع "أريباأريبا"، أيمن أرشيد ان موقع أريبا أريبا مجهز بأفضل بنية تحتية من تكنولوجيا البرمجيات تجعله يواكب حالة تطوير وتقديم كل ما هو جديد في عالم المواقع الاجتماعية.

وكشف أرشيد عن خدمة فريدة وجديدة وغير متوفرة في أي من المواقع الاجتماعية الأخرى والاولى من نوعها؛ وهي استخدام العاب ثنائية باستخدام لوحة المحادثة الفورية والكبس على أيقونة الألعاب بعد الاتفاق مع احد الأصدقاء الموجودين على اللوحة للمحادثة الفورية وكذلك أعلن امكان مستخدم موقع أريبا أريبا إرسال ملفات مباشرة إلى الأصدقاء باستخدام نفس الآلية والكبس على ايقونة الملفات الموجودة على لوحة المحادثة الفورية.

وأضاف أن موقع آريباآريبا جاء لينافس في التقدم الهائل في عصر الانترنت حتى يضع العالم العربي على خارطة تصنيف المواقع عالميا ويحتوي على مزايا وخصائص فريدة تختلف منها عن المواقع العالمية الأخرى واهمها تصنيفه كموقع اجتماعي ومهني. لافتاً إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي هي مواقع يتم انشاءها باليات تسمح للمستخدم خلق المحتوى فالمستخدم هو الذي يخلق المحتوى وليس الموقع.

وأشار ارشيد إلى أن عدد المشاركين في موقع "أريبا أريبا" وصل إلى نحو 650 ألف مستخدم في العالم العربي ويأمل بلوغ المليون في وقت قصير جدا.

ويستهدف الموقع - الذي سٌمى بـ "أريبٌا أريبٌا" - ما يزيد عن350 مليون عربي اعمارهم بين 20 و55 عاما، إضافة إلى ما يزيد عن 50 مليون عربي من المغتربين في الخارج. وقال رجل الأعمال الأردني ومهندس الاتصالات أيمن إرشيد ان "أريبا أريبا" موقع للتواصل الاجتماعي العربي ينافس "فيس بوك" العالمي، مشيرا إلى أن"عدد المشتركين في موقع التواصل الاجتماعي العربي "أريبا أريبا" وصل إلى ما يقارب من 400 ألف في اقل من أربعة شهور من إنشاء الموقع وذلك لأهمية الشرق الأوسط الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وأضاف المهندس رشيد انه كان من الواجب أن تكون هناك وسيلٌة إلكترونيةٌ تربط بينٌهم للتوصل إلى رؤى مشتركة من أجل دفع عجلة التقدم في البلدان العربيةٌ في مجالات التعاون التجاري، فصممت لذلك الغرض شبكة مخصصة لبلورة مواهب المغتربينٌ ولتدعمٌ الجهود المشتركة".

وأشار إلى أنه لم تٌوقف الهدف من تصميمٌ الموقع عند ذلك الحد، بل ان الهدف مد يد المعاونة إلى أصحاب المشاريع الصغيرة لعقد الصفقات التجارية، علاوة على ذلك تضمن الموقع شبكة للتواصل والتعارف تضاهي مثيلتها في موقع الفيس بوك.

ويدٌعم الموقع وسائل اتصال عدة، بحسب المهندس رشيد، مثل موضع لإضافة المدونات وموضع آخر لتحميلٌ شرائط الفيدٌيوٌ وثالث لتحميلٌ وثائق رٌاها كل أعضاء الموقع.ويصٌدر الموقع باللغة الإنكليزٌيةٌ، لكن إرشاد سٌعى من أجل إضافة خياٌر اللغة العربيةٌ وبعض اللغات الأخرى، مثل الفرنسيةٌ والإسبانيةٌ والإيطٌاليةٌ، www.areebaareeba.com

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل