المحتوى الرئيسى

"ويسترن ديجيتال" تطرح محرك أقراص محمولاً سعة 1 تيرابايت للكمبيوتر المحمول

07/21 15:38

سكوربيو بلو الجديد سمك 9.5 ملم، بطاقة تخزين 1 تيرابايت هي الأضخم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21/7/2011 - أعلنت اليوم "ويسترن ديجيتال"، المتخصصة في حلول التخزين الخارجي لأسواق المستهلك، والمؤسسات عالية الكفاءة، والأجهزة المحمولة، وأجهزة سطح المكتب، عن طرحها كميات ضخمة من محرك الأقراص المحمولة الجديد Scorpio® Blue™ سمك 9.5 ملم، مقاس 2.5 بوصة، بطاقة تخزين 1 تيرابايت. صمم محرك الأقراص الجديد سعة 1 تيرابايت خصيصاً لأجهزة الكمبيوتر المحمول، ويستند إلى فكرة كثافة اثنين من الأقراص المغناطيسية سعة 500 جيجابايت، وأكدت الشركة أن محركها الجديد متاح بأعلى طاقة تخزين للأقراص الصلبة مقاس 2.5 بوصة بمعيار قياسي هو 9.5 ملم وقرصين مغناطيسيين.

وروعي في تصميم "سكوربيو بلو" الجديدة تمتعها بخصائص المتانة، والكفاءة، وحماية البيانات لضمان أعلى مستوى من الحماية للبيانات المهمة. ويتميز "سكوربيو بلو" سعة 1 تيرابايت بالترشيد العالي في الطاقة إلى جانب الأداء الممتاز، ما يجعله الحل الأمثل لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وفي هذا الإطار، قال خواجة سيف الدين أحمد، مدير مبيعات ويسترن ديجيتال في الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: "بطرح محرك الأقراص المحمولة الجديد "سكوربيو بلو" سعة 1 تيرابايت في حزمة 9.5 ملم، يصبح بإمكان "ويسترن ديجيتال" تقديم أضخم طاقة تخزين للاستخدام في بيئات عمل أجهزة الكمبيوتر المحمول". وأضاف: "لم يعد مستخدمو الأجهزة المحمولة مضطرين للتفضيل بين أقصى طاقة تخزين والوزن الخفيف، فقد أصبحت "ويسترن ديجيتال" جاهزة بحلول تخزين رائعة مع محرك الأقراص المحمولة الجديد بطاقته التخزينية الضخمة مع خفة الوزن دون التضحية بالأداء والكفاءة، ما يؤكد أنه الحل الأفضل للأجهزة الرقمية المحمولة أياً كان نوعها، بما يشمل أجهزة الكمبيوتر سطح المكتب وأجهزة ماكنتوش المحمولة، وأجهزة التخزين الخارجي، ومشغلات الوسائط الرقمية".

مزايا جهاز "سكوربيو بلو" الجديد:
الترشيد في استهلاك الطاقة -الجهاز الجديد مزود بخصائص متقدمة لإدارة الطاقة وإعدادات لتحسين طريقة بحث المحرك عن البيانات، بما يحسن بشكل هائل من استهلاك الطاقة.

التشغيل الهادئ والسلس - يعتبر التشغيل الهادئ إحدى المزايا الذهبية لمحركات أجهزة الكمبيوتر المحمولة. وبفضل تقنية WhisperDrive™ المملوكة حصرياً لويسترن ديجيتال، طرحت الشركة أكثر محركات الأقراص مقاس 2.5 بوصة هدوءاً أثناء التشغيل.

الكفاءة - تقوم خاصية SecurePark™ من "ويسترن ديجيتال" بإبعاد رؤوس التشغيل عن سطح القرص أثناء الدوران لأعلى ولأسفل وعند إيقاف تشغيل المحرك، بما يضمن عدم ملامسة رأس التسجيل لسطح القرص مما ينتج عنه كفاءة محسنة في العمر الافتراضي للقرص بفضل عدم اهتراء أو تآكل الرأس بالإضافة إلى مقاومة محسنة للاهتزاز أثناء عدم التشغيل.

مقاومة الاهتزاز - بفضل تقنية ShockGuard™ الخاصة بـ "ويسترن ديجيتال"، طرحت الشركة أفضل مواصفات في السوق سعة 400 جيجا لمقاومة الاهتزاز وحماية المكونات الآلية بالمحرك وأسطح القرص من الاهتزازات.

تقنية التهيئة المتقدمة (AF) - تبنت "ويسترن ديجيتال" هذه التقنية بالإضافة إلى شركات أخرى للاستمرار في تحسين كفاءة محركات الأقراص الأصلبة. وتأتي محركات الأقراص الجديدة المزودة بهذه التقنية بخصائص مثلى للتشغيل مع نظم التشغيل التالية: Windows® 7، وWindows Vista™، وMac OS X Tiger®، وLeopard®، وSnow Leopard® (طرز PVT فقط).

اختبار التوافق - تجري "ويسترن ديجيتال" اختبارات على مئات الأنظمة في معملها FIT Lab™ ومعل التوافق مع الأجهزة المحمولة لمنح العملاء الثقة في عمل محركات الأقراص بالتوافق مع النظم المحددة.

الأسعار والتوفر
يتوفر جهاز سكوربيو بلو 1 تيرابايت (طراز WD10JPVT) الجديد من "ويسترن ديجيتال" لدى مجموعة مختارة من الموزعين والوكلاء. ويأتي الجهاز بضمان محدود مدته ثلاث سنوات، والسعر المقترح للبيع بالتجزئة للشركة هو 139. دولار. يتوفر المزيد من المعلومات حول محركات الأقراص الصلبة المحمولة سكوربيو بلو 1 تيرابايت، سمك 9.5 ملم من "ويسترن ديجيتال" على موقع الشركة الالكتروني: http://www.wdc.com/en/products/products.aspx?id=140.

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
ول ويسترن ديجيتال:

تعد "ويسترن ديجيتال" إحدى الشركات العالمية الرائدة في خدمات وحلول جمع، وإدارة، وتخزين المعلومات الرقمية للأفراد والمؤسسات، وهي تنفرد بتصميم وتصنيع محركات الأقراص الثابتة وأقراص الحالة الثابتة ذات الكفاءة العالية والأداء الراقي بما يضمن الوصول إلى بيانات المستخدمين وحمايتها من التلف أو الضياع. وتتم الاستعانة بأحدث تقنيات "ويسترن ديجيتال" وإدخالها في تطبيقات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالأفراد والمؤسسات، والنظم المدمجة، وإلكترونيات المستهلك بالإضافة إلى مجموعتها الخاصة من منتجات وحلول الترفيه المنزلي والتخزين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل