المحتوى الرئيسى

وزير سعودي يحذر مخزّني الشعير قبل رمضان

07/21 15:38

المصدر: داو جونز - تجزئة

دبي (زاويا داو جونز) – حذر وزير الداخلية السعودي، الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود من أنه سيفرض عقوبات قاسية على التجار الذين يخزّنون الشعير، وقد وردت التقارير عدم توافره بكميات كافية وسط الاستعدادات لشهر رمضان الإسلامي.

وورد في بيان صادر عن "وكالة الأنباء السعودية" بالإنكليزية يوم الأربعاء أن الأمير نايف قال إن المنتهكين سيتعرضون لإجراءات عقابية قاسية تشمل إقفال المتاجر ودفع غرامات وسحب الدعم الحكومي والقدح والذم في الصحافة المحلية.

هذا وقد أوردت "وكالة الأنباء السعودية" أن الأمير نايف الذي يرجح أن يصبح ملكاً بعد وفاة الملك الحالي وولي عهده وجّه محافظي المناطق وسلطات أخرى لمداهمة المتاجر وتطبيق القانون.

وفي تلك الأثناء، صدر مرسوم ملكي يوم الأربعاء يزيد الدعم الحكومي على علف المواشي بنسبة 50%، وفقاً لما نقلته "وكالة الأنباء السعودية يوم الأربعاء. وورد في المرسوم أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تحدث معترضاً على الزيادات السعرية الأخيرة للحليب واللحوم والدواجن، وفقاً للوكالة.

ومع أن الصيام يُفرَض على المسلمين خلال ساعات النهار في رمضان المتوقع أن يبدأ في 1 آب/أغسطس، غالباً ما تتسم ليالي هذا الشهر بمآدب فاخرة تشتمل على أطباق شهية تقليدية.

وتعتبر أزمة المواد الغذائية والزيادات السعرية في الأسابيع السابقة للشهر الكريم شائعة في عدد كبير من الدول الإسلامية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل