المحتوى الرئيسى

تعيين الرئيس التنفيذي لشركة "أصداء بيرسون-مارستيلر"عضواً في مجلس إدارة الجمعية الدولية للعلاقات العامة

07/21 15:38

دبي، 21 يوليو 2011: أعلنت الجمعية الدولية للعلاقات العامة، الاتحاد الأكثر تأثيراً على المستوى العالمي في القطاع للخبراء والمختصين في مجال العلاقات العامة، عن تشكيل مجلس إدارتها العالمي الجديد الذي يضم أعضاء من ست مناطق مختلفة بما في ذلك غرب آسيا، وآسيا ودول منطقة الأوقيانوس، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

وتم في هذا السياق تعيين سونيل جون، الرئيس التنفيذي لشركة "أصداء بيرسون-مارستيلر"، التابعة لمجموعة WPP وتعد جزءاً من مجموعة "ميناكوم MENACOM"، كأحد العضوين الممثلين لمنطقة غرب آسيا في المجلس العالمي الجديد لإدارة الجمعية الدولية للعلاقات العامة. ووفقاً لذلك سيقوم جون، مع زيهرا جونجور، مؤسس ومدير عام شركة "ستيج للاتصالات" في تركيا، بتمثيل قطاع العلاقات العامة في المنطقة إلى جانب تعريف المعنيين في العالم بمختلف الفرص والتحديات في مجال قطاع العلاقات العامة في المنطقة.

وفي هذا السياق، قال سونيل جون: "يشهد قطاع العلاقات العامة في منطقة الشرق الأوسط خاصة ، وغرب آسيا عامةً، تحولات غير مسبوقة في ظل المتغيرات الاجتماعية والسياسية المتسارعة التي تعيشها المنطقة. ولا شك أن الاهتمام الكبير الذي توليه الجمعية الدولية للعلاقات العامة بغربي آسيا إنما يؤكد الاهتمام المتنامي عالمياً بخدمات العلاقات العامة في هذه المنطقة. ويشكل انتخاب مجلس الجمعية فرصة استثنائية لتسليط الضوء على ديناميكيات القطاع في المنطقة ومشاركة أفضل الممارسات مع خبراء العلاقات العامة على المستوى الدولي".

وسيكون مجلس إدارة الجمعية الدولية للعلاقات العامة برئاسة ريتشارد ليننغ من المملكة المتحدة؛ وجوانا مكداول من جنوب أفريقيا كرئيس منتخب لعام 2012؛ وإليزابيث أنانتو من إندونيسيا (رئيس 2010) نايجل تشيزم من المملكة المتحدة (أمين الصندوق). ويضم المجلس أيضاً كلاً من مايك أوكيريكي (نيجريا)، ولولا زقلمة (مصر) عن منطقة أفريقيا؛ وأجيت باثاك (الهند) عن آسيا ومنطقة دول الأوقيانوس؛ وألكساندر كورديرو (البرتغال) وبارت دي فريس (هولندا) وكريستوف جينيستي (فرنسا) وفيليب شيبرد (بلجيكا) عن منطقة أوروبا؛ وجيم ماكويني عن منطقة أمريكا الشمالية؛ وأميبيل سانشيزدي والثر (البيرو) عن أمريكا الجنوبية.

وسيعقد أول اجتماع رسمي للمجلس الجديد يوم 22 أكتوبر في اسطنبول بالتزامن مع حفل توزيع الجوائز العالمية الذهبية للتميز في قطاع العلاقات العامة.

-انتهى-

معلومات للمحررين
نبذة عن الجمعية الدولية للعلاقات العامة

تعد الجمعية الدولية للعلاقات العامة الشبكة العالمية الرائدة للخبراء والمختصين في مجال العلاقات العامة. وتهدف الجمعية إلى تطوير قنوات مفتوحة للاتصال وتعزيز الممارسات الأخلاقية الرفيعة في مهنة العلاقات العامة.

وتحقق الجمعية هذا الهدف من خلال فرص التواصل، وميثاقه الخاص بأخلاقيات العمل، والقيادة الفكرية للعاملين في القطاع. وتعتبر الجمعية الدولية للعلاقات العامة الجهة المنظمة لبرنامج الجوائز العالمية الذهبية للتميز في العلاقات العامة.

وتنتشر فروع الجمعية الدولية للعلاقات العامة، التي تحظى باعتراف الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو وتزيد خبرتها على 50 عاماً، في كافة أنحاء العالم حيثما تتم ممارسة أنشطة العلاقات العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل