المحتوى الرئيسى

البورصة تدرس فتح ملف الشركات المشطوبة

07/21 15:30

تدرس إدارة البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، فتح ملف الشركات المشطوبة من البورصة في العام 2009 ، والبالغ عددها 29 شركة لعد التزامها بقواعد القيد والشطب.
وقال أشرف كمال، نائب رئيس الشركات المقيدة بالبورصة المصرية لـ "بوابة الأهرام " إن شطب الشركات جاء لعدم التزامها بقواعد القيد والشطب في البورصة رغم إنذارها أكثر من مرة بضرورة استيفاء القواعد لعدم تعرضها لعقوبات تأتي بعواقب وخيمة عي مساهميها.
وأشار إلى أن إدارة البورصة تبحث إجراء تعديلات علي قواعد القيد في إطار التعديلات التي من المقرر أن تشهدها قوانين سوق المال خلال المرحلة المقبلة سواء على مستوى قواعد قيد بورصة النيل أو سوق خارج المقصورة.
ولفت كمال أنه إذا استوفت أي شركة مشطوبة لقواعد القيد في السوق الرئيسي فسيتم عرض أوراقها علي لجنة القيد بالبورصة وإعادة إدراجها مرة أخري.
وكشف كمال أن من بين التعدديلات المقترحة هو إلزام الشركات التي ستشطب إجباريًا من جداول البورصة بشراء أسهم المتضررين من الشطب الأمر الذي كان يقتصر علي الشركات التي تشطب إختياريًا وذلك لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة والحفاظ علي حقوق المساهمين.
وأضاف أن هناك اتجاهًا لعمل سوق تخارج منظم يخضع لقواعد وقوانين قيد مثل التي يخضع لها السوق الرئيسي تهدف إلى تداول الشركات المقيدة بنظام الحفظ المركزي غير المقيدة في السوق الرئيسي.


رابط دائم:

كلمات البحث:

البورصة| الشركات المشطوبة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل