المحتوى الرئيسى

'شباب الثورة': قانون الشعب والشورى مفصل للإخوان و'فلول الوطنى'

07/21 15:04

أعلن اتحاد شباب الثورة رفضه الكامل للمرسوم قانون مجلس الشعب والشورى لمخلفاته للعديد من أهداف الثورة ومطالبها، على حد قولهم، مضيفا أن القانون مفصل لجماعة الإخوان المسلمين وفلول الحزب الوطنى، قائلا: 'المجلس القادم لن يمثل الشعب وسيمثل فقط طوائف بعينها'.

وأعرب عمرو حامد، عضو المكتب التنفيذى، عن استياء الشباب من الإصرار على إبقاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين، مؤكدا أن تلك النسبة ستعطى الفرصة لجماعة الإخوان المسلمين للاستحواذ على تلك النسبة.

وأبدى حمادة الكاشف عضو المكتب التنفيذى للاتحاد استيائه واستياء الاتحاد من عدم نص القانون على بند يخص عدم استخدام الشعارات الدينية فى الانتخابات، وأيضا عدم وجود حد أقصى للإنفاق مما يعطى فرصة لتيارات الدينية للاستخدام سلاح الدين فى الانتخابات، وأيضا لأعضاء الحزب المنحل لاستخدام سلاح المال فى الانتخابات مما يقضى على تكافئ الفرص فى الانتخابات.

ويتساءل الاتحاد لماذا يتم الإعلان عن أنه هناك نية لإعطاء فرصة للشباب تخفيض سن الترشيح إلى (25 عاما)، ومع ذلك يتم وضع هذه العوائق الشبه 'مستحيلة' أمامهم فى المنافسة فى الانتخابات القادمة.

وأبدى الاتحاد اندهاشه من تعيين المجلس العسكرى الذى يحكم بصفة مؤقتة لـ10 أفراد فى مجلس الشعب، منتقدا الإبقاء على مجلس الشورى الذى لا جدوى من استمراره، على حد قولهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل