المحتوى الرئيسى

الدوري المصري من 55 فريق و 108 مباراة قريبا !!..ومحاولة لتطفيش جونيور من الأهلي

07/21 14:52

ظهر بشكل واضح للجميع تأثير غياب الجماهير عن لقاء الأهلي الأخير أمام الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا ، صوت الكرة كان واضحا و أصوات المدربين واللاعبين كانت مسموعة للجميع و كانت المباراة أشبه بالودية ! ، تعادل الأهلي مع الوداد و أفلت من هزيمة محققة وتأثر اللاعبين بشكل ملحوظ بغياب جماهير الفريق العظيمة ، ليت لاعبوا كل الأندية يتعلمون من تلك المباراة درسا و يأخذون منها عبرة ، أقول هذا لكل لاعب مغرور يتعالى على الجماهير التي صنعت إسمه ، ولكل لاعب يتكاسل في رد تحية الجماهير قبل أو بعد المباراة ، ولكل مسئول يتعمد إهانة الجمهور قبل وأثناء وبعد المباريات سواء عن طريق طوابير الدخول الطويلة والمملة أو عن طريق ترهيبهم بالخيول و العصي التي يتسلح بها رجال الأمن المركزي ، الجمهور هو العنصر اللاعب رقم 1 في كرة القدم ولابد من أن ندرك قيمته جيدا خاصة أنه أقل عناصر المنظومة الكروية في مصر إستفادة منها ! ، الكل يحصل على الملايين ماعدا الجماهير تدفع من جيوبها فقط !.


إنتهى الدوري العام منذ عشرة أيام تقريبا ومازال إتحاد الكرة المبجل حائرا و مترددا في مسألة إقامة كأس مصر من عدمها ! ، مصر البلد الوحيدة في العالم التي لم تستكمل بطولة الكأس لهذا العام ولم تحدد مصيرها حتى الآن فهناك من يدعو لعدم إستكمالها لعدم توافر الوقت المناسب لها وهناك من يدعو لإقامتها في سبتمبر المقبل ! ، مصر البلد الوحيدة في العالم التي لم تحسم أمر الفرق الهابطة من مسابقة هذا الموسم ! ، رغم أن المجلس العسكري حين أعلن عودة الدوري العام الى الحياة بعد ثورة 25 يناير أكد في بيانه الرسمي على عودة المسابقة بنفس نظام الصعود والهبوط الخاص بها ، الا أن إتحاد الكباب والكفتة مازال حائرا ! ، لماذا لا يصبح الـ16 فريق 19 ؟! ، إزاي سيد البلد يهبط ! ، إزاي المقاولون العرب بتاريخه الكبير يهبط ؟! ، إزاي فلان يزعل و علان يتضايق ؟! ، وطبعا العام المقبل لا مانع أبدا لو هبط 3 أندية كبيرة أن يتم إلغاء الهبوط ليصبح عدد أندية الدوري 22 فريق ، و الموسم الذي يليه يرتفع العدد الى 25 فريق ، الى أن نصل مثلا الى أن يتكون الدوري المصري من 55 فريق وتقام 108 مباراة في الموسم ، وعمار يا مصر.


لست مع من يعتبر أن بند الثماني سنوات يهدف لهز إستقرار الأهلي أو أنه سيكون نهاية عصر البطولات في القلعة الحمراء ، فالنادي الأهلي مر عليه عشرات من مجالس الإدارة ولم تتغير قيمه ومبادئه ولم تتوقف بطولاته ، و أعتقد أن الأهلي ككيان عريق أكبر من أن يربط نجاحاته بشخص معين !.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل