المحتوى الرئيسى

"أبناء أصحاء" يستهدف 80 ألفاً من أطفال المدارس

07/21 14:46

أطلقت شركة نستله - مصر المرحلة الثانية من برنامج "أطفال أصحاء" فى حفل أقيم أمس، الأربعاء، بدار الأوبرا المصرية، بحضور السفير السويسرى بالقاهرة، دومنيك فورجلر، وإبراهيم الشبكشى، وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية نائباً عن الدكتور أحمد جمال الدين، واللواء أحمد هانى، سكرتير عام مساعد محافظة الجيزة، نائباً عن المحافظ الدكتور على عبد الرحمن، ومديرو المدارس والمدرسون وأولياء الأمور وإدارة شركة نستله مصر.

يهدف برنامج "نستله أبناء أصحاء" إلى رفع وعى تلاميذ المدارس الإبتدائية بالتغذية الصحية كأساس للنمو الصحى وتنمية الأجيال الجديدة، ويركز البرنامج بصفة خاصة على بناء عادات غذائية سليمة بين الصغار والتأكيد على أهمية الغذاء المتوازن للمساعدة على الحماية من الأمراض المنتشرة بما فيها الأنيميا، والسمنة، ونقص المناعة الناتجة عن العادات الغذائية الخاطئة.

وقال إبراهيم الشبكشى، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية تعليقاً على المبادرة والتعاون مع شركة نستله: "إن المبادرة تتفق مع استراتيجية الحكومة لتحسين مستوى الوعى الغذائى بين الأطفال المصريين فى كل أنحاء الدولة وحماية صحتهم".

وأوضح: "وبالإضافة إلى ذلك فإن القطاع الخاص قد أظهر للمجتمع إلتزامه الواضح للإسهام إيجابياً فى دعم المجتمع من خلال تنشئة أطفال أصحاء. إن مبادرة "نستله أبناء أصحاء" تعكس أيضاً المستوى الكبير من الاهتمام الذى توجهه نستله للسوق المصرى فى إطار عملها الإقليمى"، مؤكداً أن الجهود المشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص من شأنها أن تحقق التنمية المستدامة والتى ستنعكس بلا شك على كل أوجه الحياة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل