المحتوى الرئيسى

صيادو الإسماعيلية يتظاهرون الجمعة احتجاجا على استمرار عمليات القبض عليهم أثناء الصيد

07/21 14:45

قرر صيادو الإسماعيلية تنظيم مظاهرة حاشدة غدا عقب صلاة الجمعة احتجاجا على استمرار قيام قوات حرس الحدود بالقبض عليهم أثناء قيامهم بالصيد ليلا داخل المجرى الملاحي لقناة السويس .

وقال الصيادون أن قوات حرس الحدود ألقت القبض فجر اليوم على اثنين منهم فيما لا زال 12 آخرين محبوسين بقرار من النيابة العسكرية بعد أن تم إلقاء القبض عليهم يوم الاثنين الماضي.

وأضاف الصيادون أنهم سينطلقون من مساجد عزبة البهيتيني والحلوس وهما عزبتين يسكنهما أغلبية صيادي المحافظة إلى طريق البلاجات السياحي القريب للتظاهر والاعتصام للمطالبة بالإفراج عن جميع الصيادين المحبوسين.

 وقررت النيابة العسكرية يوم الثلاثاء الماضي حبس 12 صيادا 4 أيام على ذمة التحقيق كانوا قد ضبطوا أثناء قيامهم بالصيد ليلا داخل المجرى الملاحي ، وتم مصادرة سبعة مراكب كانوا على متنها الصيادين بالإضافة إلى شباك صيد الأسماك التي كانت بحوزتهم.

ويؤكد الصيادون أنهم مضطرون إلى الصيد داخل المجرى لأنه لا يوجد مصدر رزق آخر له سوى مسطح قناة السويس خاصة بعد نقص كميات الثروة السمكية ببحيرة التمساح والبحيرات المرة لزيادة مصادر التلوث التي قضت على الأسماك ، و أنهم يعانون من أوضاع اجتماعية متدهورة .

وتحظر قوات حرس الحدود عمليات الصيد بالقوارب الصغيرة داخل المجرى الملاحي لقناة السويس بسبب الإجراءات الأمنية المشددة لحماية السفن أثناء مرورها بقناة السويس.

وأصدرت المحكمة العسكرية من قبل عدة أحكام قضائية ضد عددا من الصيادين بالإسماعيلية بسبب الصيد ليلا داخل المجرى الملاحي لقناة السويس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل