المحتوى الرئيسى

مد مهلة التقدم لمدرسة 'زويل' للمتفوقين فى العلوم

07/21 14:43

وافق الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، على مد فترة تقدم طلاب المرحلة الإعدادية، الذين تتجاوز مجاميعهم 98%، لمدرسة المتفوقين فى العلوم والرياضيات بطريق الواحات 10 أيام إضافية، بناءً على طلب أولياء الأمور، وبذلك ستعقد الوزارة اختبارات القبول فى الـ 10 من أغسطس المقبل بدلاً من 28 يوليو الجارى.

وأوضح الوزير، فى تصريحاتٍ صحفية اليوم الخميس، أن اختبارات القبول بالمدرسة الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط، والتى ستتبع مؤسسة د. أحمد زويل، ستتم بصورة مركزية فى المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر 'مدينة مبارك سابقاً' تحت إشراف الوزارة لضمان شفافية ونزاهة التقويم.

وأكد الوزير أن دراسة المواد العلمية داخل مدرسة المتفوقين ستكون باللغة الانجليزية، لكنه تابع 'باب القبول مفتوح أمام كل الطلاب المتفوقين على مستوى الجمهورية'، وأشار إلى أن اختبار القبول ستكون لغته العربية على أن تخصص المدرسة جزءاً من الفصل الدراسى الأول لرفع مستوى الانجليزية لدى الطلاب القادمين من مدارس حكومية، إضافةً لرفع مهارات البحث العلمى والتحليل الرياضى والمنطقى لديهم.

وذكر 'جمال الدين' أن الوزارة استكملت المقومات المادية والتربوية اللازمة للمدرسة الجديدة الواقعة بمقر القرية الكونية بـ 6 أكتوبر على طريق الواحات، وقال 'أنشأنا شبكة إنترنت عالى السرعة داخل المدرسة، ليكون طلابها على اتصال مع كافة الجامعات والمراكز البحثية، وسنمنح كل طالب حاسبا آليا شخصيا'.

وعن مناهج المدرسة أوضح 'جمال الدين' أنها تتبنى مزيجاً من المناهج الوطنية التى تعزز الشخصية المصرية والانتماء الوطنى من جانب، كما تطبق مناهج علمية فى العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، تتساوى مع أرقى المدارس التعليمية فى الخارج، ولفت إلى تشكيل مجلس إدارة للمدرسة من شخصيات مصرية متميزة فى المجالات العلمية لضمان استقلالية إدارتها، وتابع 'فريق الإدارة والتدريس يتم انتقاؤه حالياً وفق أعلى المعايير وسنمنحهم فرصة للتدريب خارج مصر وداخلها'.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل