المحتوى الرئيسى

صحيفة : الأهلي مهدد بفقدان لقب الدوري في حالة إلغاء الهبوط

07/21 14:28

أزمة جديدة من المتوقع أن تحدث في الوسط الكروي إذا ما أقر اتحاد الكرة عدم الهبوط هذا الموسم وهو ما يعد بمثابة اخلال بنظام مسابقة الدوري التي بدأ بها الموسم ومن الطبيعي أن ينتهي بنفس شروط المسابقة .

وقالت صحيفة الجمهورية أنه يتردد أن الزمالك والإسماعيلي سيعترضان علي هذا القرار في حال صدوره وسيطالبان بإلغاء فوز الأهلي باللقب تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص حتي لو وصل الأمر إلي اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسئول بمجلس إدارة الزمالك ان اتحاد الكرة سيرتكب خطأ كبيرا لو اصدر قراراً بعدم الهبوط هذا الموسم لأنه بذلك سيجعل المسابقة باطلة طالما أخل بشروطها ولم يتم قبل بدء الموسم الماضي اخطار الاندية بذلك مهما تعلل اتحاد الكرة بوجود ظروف استثنائية نتيجة احداث ثورة 25 يناير, لأنه استأنف المسابقة بعد ذلك بنفس شروطها وعليه يجب أن ينهيها بالشروط نفسها ويهبط ثلاثة فرق ويصعد بدلا منهما ثلاثة من الممتاز "ب". واكد ان الزمالك سيقاضي اتحاد الكرة ويطالب بالغاء فوز الاهلي باللقب واعتبار مسابقة الموسم الماضي بلا بطل.

من جانبه اكد المستشار سامر أبوالخير رئيس لجنة الانضباط السابق باتحاد الكرة ان من حق الاندية خاصة الزمالك الاعتراض علي قرار عدم الهبوط إذا ما اصدره اتحاد الكرة.. وإذا لجأت الأندية للقضاء أو للفيفا سيكون القرار والحكم لصالحها لأنها تضررت من جراء إلغاء الهبوط الذي أخل بالنظام الذي بدأت به المسابقة وهذا تحذير لاتحاد الكرة قبل اتخاذ مثل هذا القرار الذي سيدخل الكرة المصرية في أزمة جديدة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل