المحتوى الرئيسى

تفعيل نظام الرقابة علي التداول بالبورصة خلال شهرين

07/21 13:54

كشفت هبة الصيرفي مدير إدارة البحوث والتطوير بالبورصة المصرية أنه يجري حاليا وضع اللمسات النهائية علي النظام الجديد للرقابة علي التداول ومن المقرر أن يدخل الخدمة في غضون شهرين.

وقالت الصيرفى لـ"بوابة الأهرام " أن ظام الرقابة على التداول الجديد سيساعد على ضبط التعاملات والكشف عن أي تلاعب بشكل أكثر فاعلية بما يساعد على رفع كفاءة السوق وتوفير حماية أكثر للمستثمرين والتقليل من المضاربات.

وأشارت إلي أن الرقابة علي التداول مسألة خطيرة للغاية، وباتت في حاجة إلي تطوير وتحديث لاسيما في الوقت الحالي والذي تتنافس فيه البورصات علي زيادة حجم العمليات المنفذة في السوق والتي تصل في بعض الأسوق الي 100 ألف عملية في الثانية.

وأوضحت أن النظام الجديد تنفذه شركة "ميلينيوم" في إطار التحالف بين بورصتى مصر ولندن مما سيساهم فى توفير إمكانية المتابعة الدورية لعمل النظام الجديد خصوصًا فى ظل العلاقة الاستراتيجية بين السوقين المصرية والانجليزية.

ولفتت إلي أن هذا النظام سيكون مكسبًا مهمًا لإدارة البورصة، من أجل تحقيق رؤيتها المتمثلة فى توفير سوق يتسم بالعدالة والشفافية والجودة العالية خاصة بعد ثورة 25 يناير وإحداث حالة من التغيير الجذري علي الصعيدين السياسي والاقتصادي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل