المحتوى الرئيسى

الجماعة الإسلامية تعقد مؤتمرا بمسجد الفتح للإعلان عن رفضها لتأجيل الانتخابات

07/21 13:34

أعلنت الجماعة الإسلامية عن رفضها لتأجيل إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المحدد و السعي لوضع وثيقة خاصة بالمبادئ فوق الدستورية ، كما أكدت علي رفضها لأي محاولة للالتفاف على إرادة الشعب المصري أو إشاعة الفوضى السياسية والأمنية أو تعطيل مصالح الشعب أو التهديد بإغلاق قناة السويس .

وقالت الجماعة في بيان صدر على الصفحة الرسمية الخاصة بمجلس شورتها انها تدعم المطالب المشروعة للشعب المصري بالإسراع في محاكمة القتلة و المفسدين من رموز النظام السابق .

وكتفت الجماعة حسب نص البيان بالمشاركة في مليونية جمعة الإستقرار المزمع عقدها في 29/ 7 بميدان التحرير مع كافة التيارات الإسلامية و السياسية .

وأضافت الجماعة في بيانها انها قررت القيام ببعض الفاعليات لتحقيق المطالب السابقة منها عقد مؤتمرا جماهيريا اليوم الجمعة22/7 عقب صلاة الظهر بمسجد الفتح وذلك للإعلان عن موقفهم الرافض لتأجيل الانتخابات عن موعدها ووضع مبادئ فوق دستورية ودعاوي اغلاق قناة السويس ومجمع التحرير و تعطيل مترو الانفاق و احترام ارادة الشعب و تحقيق الأمن و مطالب الثورة العادلة ،  اضافة الى القيام بعدة مظاهرات في نفس اليوم في محافظات مصر  المختلفة .

وأهابت الجماعة في بيانها بكل ابناء مصر الداعين لتلك المطالب ان يحتشدوا في تلك الفعاليات ليقولوا لا لتأجيل الانتخابات ولا لإشاعة الفوضى  ونعم لإحترام ارادة الشعب ولحكومة منتخبة لتحقيق مطالب الثوار

يذكر أن الجماعة أعلنت من قبل بالإشتراك مع المجموعات السلفية بالقاهرة و الأ سكندرية تظاهرات في القاهرة و محافظات مصر المختلفة على أن تكون تظاهرة القاهرة في ميدان التحرير ثم التوجه الى مقر رئاسة الوزراء  إلا إن الجماعة  عدلت عن هذا القرار تجنبا لحدوث احتكاكات بينهم و بين معتصمي التحرير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل