المحتوى الرئيسى

عرض فيلم "ميكرفون" في مهرجان السينما الإفريقية بالمغرب اليوم

07/21 12:21

يعرض اليوم في المركب الثقافي بمدينة خريبكة فيلم  "ميكرفون" في إطار المسابقة الرسمية لمهرجان السينما الإفريقية في دورته الـ14  المنعقدة في مدينة خريبكة المغربية تحت رعاية الملك محمد السادس.

وفيلم "ميكروفون" للمخرج أحمد عبدالله بطولة خالد أبوالنجا، منة شلبي، يسرا  اللوزي، محمد صبري.

وتدور أحداث الفيلم حول عودة خالد إلى الإسكندرية بعد غياب أعوام آملا في  العثور مجددا على حبيبته القديمة وراغبا في لم شتات علاقته بوالده. لكنه سرعان ما  يكتشف أن عودته هذه متأخرة بعض الشيء فحبيبته على وشك الهجرة، وتصدع علاقته  بوالده لامس حدودا يصعب إصلاحها. منغمسا في عالمه الداخلي، يجوب خالد الاسكندرية. 

يتعثر صدفة بمغنين الهيب-هوب على الأرصفة، وبفتيات يعزفن موسيقي الروك فوق أسطح  العمارات القديمة، وبشباب يطلون لوحات الجرافتي الصادمة تحت جنح الظلام على  الجدران. يتحرك مأخوذا بعالم يكتشفه رويدا رويدا، وتأخذ حياته بالتبدل ليجد نفسه  بين فناني الشارع مستغرقا في حياتهم التي لم يكن يدري عنها شيئا. بإمكانياته  ومعارفه المحدودة.

ويحاول خالد المساعدة محاولا إظهار أن للمدينة وجوها أخرى لا يعرف كثيرون عنها  شيئا. تختلط تفاصيل حياته الخاصة بما يدور حوله من أحداث، وينتظر تغييرا ما يؤمن  أنه قادم. من الاسكندرية، بعيدا عن القاهرة المزدحمة، تتحرك جماعات وفرق شبابية  خالقة حالة فنية فريدة في الشكل والمضمون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل