المحتوى الرئيسى
alaan TV

فيديو..جوزيه: مش "خايف" من المعلم

07/21 12:19

أكد مانويل جوزيه المدير الفني لنادي الأهلي أن تولي حسن شحاتة تدريب نادي الزمالك سيشعل المنافسة على البطولات لأنه مدرب كبير وحقق لمنتخب الفراعنة إنجازات عديدة مشيرا إلى أن الدوري الموسم المقبل صعب التكهن بنتائجه في ظل قوة القلعة البيضاء.

وأشاد جوزيه بالثورة المصرية مشيرا إلى أنه عاش نفس أجوائها في البرتغال عام 1974 حين كان لاعبا حيث قامت ثورة هناك استمرت عامين تقريبا ولم تتحسن الأمور إلا بعد 11 عاما بعد انضمام البرتغال للاتحاد الأوروبي عام 1985

وقال جوزيه إنه يكره السياسة لأنها تسببت في دخول والده الى السجن بتهمة معاداة الحكومة حين كان هو وقتها في الرابعة من عمره لترك المدرسة والنزول الى العمل.

وأشار إلى أنه تمسك بالبقاء في مصر في أيام الثورة الأولى ولم يغادرها الا بعد موقعة الجمل وكان يساعد الشباب الذين يقومون بتنظيف الشوارع وقتها لأنه يشعر أنه مصري مثلهم.

وتابع جوزيه في تصريحاته لقناة "سي بي سي": "عدت للأهلي لأنه كان في حاجة شديدة لي، فلا يمكن أن أتخلى عن النادي الذي أعشقه وقت الشدة .. لم أنظر للأموال الطائلة التي كنت أتقاضاها في اتحاد جدة السعودي بقدر حبي للعمل بين أصدقائي في مصر وخاصة خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي والذي كان يتصل بي 10 مرات يوميا ".

وأضاف: "واجهت الزمالك أكثر من 20 مرة و فزت عليه 14 مرة تقريبا.. بعض جماهير الأهلي ترى الفوز على الزمالك أهم من الفوز بالبطولات فحين فزنا 6/1 كان اهتمام الجماهير بهذه النتيجة أكثر من اهتمامها باستعادتنا لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة منذ 14 عاما وفوزنا بالسوبر الأفريقي لأول مرة في تاريخ النادي

وعن سر طلبه عودة أحمد شديد قناوي لاعب المصري البورسعيدي حاليا والأهلي السابق قال جوزيه: "شديد كان صغيرا عندما رحل من الأهلي أما اليوم تحسن على المستويين العقلي والنفسي".

وشدد جوزيه على أن اللاعبين كبار السن في الفريق أمثال محمد أبوتريكة ومحمد بركات ووائل جمعة سيرحلون عن الفريق إذا لم يثبتوا جدارتهم ولم يحافظوا على مستواهم فلقد جئت لبناء فريق جديد للقلعة الحمراء.

وكشف الخواجة عن أنه لن يقف في طريق أحمد فتحي إذا جاءه عرض مناسب للاحتراف رغم حاجته الشديدة له في الموسم المقبل.

وأبدى الخواجة حزنه الشديد على النجم الراحل محمد عبد الوهاب مشيرا الى أن خبر وفاته كان بمثابة الصدمة له وما زال يملك صورة للاعب الراحل في غرفته بالبرتغال.

وأعلن أنه مبهور بمستوى بركات رغم أن عمره تخطى الـ34 عاما ولي الشرف أن أدربه.

وعن الثلاثي أحمد شكري و شهاب الدين أحمد و مصطفى عفروتو أكد أن الأول لاعب مميز لكنه لم يحصل على الفرصة لكثرة إصاباته أما الثاني فهو لاعب جيد وله مستقبل رائع مع النادي، والثالث طلبت إعارته لأني لن أحتاجه خلال الفترة المقبلة خاصة أنه لا يلتزم بتعليماتي.

ورفض جوزيه الحديث عن انتقال أحمد حسن للزمالك مؤكدا أنها صفحة وانتهت ولا يحب الحديث فيها مجددا.

وشدد على أن روح الزمالك في قدم لاعبه محمود عبدالرازق وإيقاف خطورته يعني موت القلعة البيضاء في الملعب إكلينيكيا.

شاهد الفيديو

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل