المحتوى الرئيسى

عمرو خالد: 80% من شخصيات برنامج "مع التابعين" مجهولة للكثيرين

07/21 12:15

وعد الداعية الإسلامي د.عمرو خالد بتقديم وجبة روحانية دسمة في برنامجه الرمضاني "مع التابعين" الذي سيعرض على MBC، موضحا أنه يمكن الاستفادة من سيرة التابعين في مواجهة الكثير من المشكلات المعاصرة.

وأوضح خالد -في تصريحات خاصة لـmbc.net- أن البرنامج يبدو قريبا في فكرته من حلقات "نلقى الأحبة" التي عُرضت في أعوام سابقة، وألقت الضوء على شخصيات الصحابة، لكن الاختلاف أن شخصياته تمثل الجيل التالي للصحابة، لذلك فإن 80% منها يبدو مجهولا للكثيرين.

وعن أبرز هذه الشخصيات؛ قال: "منهم الحكام والوزراء والمعماريون والقادة العسكريون والفقهاء، ومن أبرزهم سالم حفيد عمر بن الخطاب، ورجاء بن حيوة الذي بنى قبة الصخرة، والخليفة عمر بن عبد العزيز، والخليفة عبد الملك بن مروان".

ورغم عدد السنوات التي تفرقنا عن هذه الشخصيات؛ إلا أن خالد يفاجئنا بقوله: "يستطيع كل واحد منكم أن يرى نفسه فيهم، لأنهم جيل أقرب إلى الواقعية منها إلى المثالية التي كانت تميز جيل الصحابة".

ويقدم خالد خلال 30 حلقة على مدار شهر رمضان شرحا للواقعية التي تعامل بها جيل التابعين مع التحديات التي واجهت مجتمعاتهم، والتي هي أشبه بالتحديات التي تواجه المجتمعات العربية، ويضيف: "لذلك يمكن أن نستعين بالحلول التي لجئوا إليها، لأنها صالحة لكل زمان ومكان".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل