المحتوى الرئيسى

استشهاد قسامي بغزة واعتقال 16 في الضفة

07/21 11:58

غزة- الضفة المحتلة- إخوان أون لاين:

استشهد مجاهد من كتائب "الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، من بلدة جباليا البلد شمال قطاع غزة، فجر اليوم الخميس إثر انهيار نفق للمقاومة.

 

وقالت الكتائب في بيانٍ وصل (إخوان أون لاين)، إن المجاهد القسامي محمد رزق جنيد (25 عامًا) ارتقى إلى العلا شهيدًا - بإذن الله تعالى- فجر اليوم الخميس إثر انهيار نفق للمقاومة".

 

وأضافت أن استشهاد جنيد "جاء بعد مشوار جهادي عظيم ومشرّف، وبعد عمل دءوب وتضحية"، داعية الله تعالى أن يسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان. وعاهدته أن تبقى على طريق ذات الشوكة حتى نيل إحدى الحسنيين.

 

وأشارت الكتائب إلى أن مجاهديها "يعدّون العدة ويحشدون القوة لمقاومة الاحتلال ويخوضون معركة التحدي والصمود، لا يعرفون التراجع أو الانكسار أمام بطش العدو وإرهابه، رغم شدة الهجمة وعظم التضحيات".

 

وتعهدت الكتائب بأن يبقى مجاهدوها "درعًا حصينًا لوطنهم وشعبهم، يحملون راية الجهاد والنصرة للمظلومين والمقهورين والمحاصرين، ويقفون في كل الميادين ويتقدمون الصفوف بكل عزيمة وثبات وإرادة لا تلين وثقة بنصر الله".

 

في الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس، ستة عشر مواطنًا فلسطينيًّا من مختلف مدن الضفة الغربية، بينهم القيادي في  حركة حماس والداعية ورجل الإصلاح، غانم توفيق صالح سوالمة (45 عامًا)، بعد مداهمة منزله في شارع القدس قرب مخيم بلاطة شرق نابلس.

 

وقال ذوو القيادي سوالمة إن عددًا كبيرًا من القوات الصهيونية تجاوز الثلاثين جنديًّا، داهموا منزل العائلة قرابة الساعة الثانية ليلاً، وطلبوا من شقيقه غالب بعد أن جمع أفراد الأسرة في غرفة واحدة، أن يرشدهم إلى منزل شقيقه القيادي غانم، المجاور لمنزل العائلة، تحت تهديد السلاح، وهناك داهمت منزله وقامت بعد التأكد من هويته بتقييد يديه بالأصفاد وتعصيب عينيه، واقتياده إلى جهة مجهولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل