المحتوى الرئيسى

اليوم.. بدء تسجيل رغبات التنسيق إلكترونيًّا

07/21 11:17

كتب- إسلام توفيق:

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا، أبواب موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم إلكترونيًّا من منازلهم أو أي حاسب آلي متصل بشبكة الإنترنت على مدى اليوم، مشيرًا إلى أن إدخال أو تعديل الرغبات سينتهي في السابعة من مساء الأربعاء.

 

وسمحت الوزارة بفتح الموقع قبل بدء المرحلة الأولى للتنسيق المقرر لها يوم السبت المقبل، بيومين كاملين حتى يتمكن 120 ألفًا و416 طالبًا وطالبة من المقرر لهم المشاركة في المرحلة الأولى للتنسيق من دخول الموقع وتسجيل رغباتهم واكتشاف الأخطاء التي قد تظهر.

 

كما يمكن للطلاب الذين يفضلون إدخال الرغبات من خلال معامل الحاسبات بالجامعات التسع عشرة، فإن المعامل ستكون مفتوحةً بدءًا من بعد غد السبت من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً يوميًّا وفقًا لشرائح المجموع المعلنة للعلمي والأدبي.

 

ويمكن للطالب الدخول على الموقع من خلال الرابط tansik.Egypt.gov.eg، ثم يقوم بإدخال الرقم السري الخاص به طبقًا للمرحلة التي يتناسب معها مجموعه، ثم إدخال الـ48 رغبة بالترتيب بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته، ويختار الطالب الكلية أو المعهد عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج التي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل