المحتوى الرئيسى

أسيوط.. وقفة للمهندسين ضدَّ استمرار الحراسة

07/21 10:22

أسيوط- مصطفى شاهين:

نظَّم العشرات من مهندسي محافظة أسيوط وقفةً، مساء أمس، أمام مقر النقابة بالمحافظة؛ احتجاجًا على استمرار فرض الحراسة على نقابتهم على الرغم من قرار الجمعية العمومية، إجراء انتخابات سريعة للنقابة.

 

ورفع المتظاهرون لافتاتٍ كُتبوا عليها: "مهندسو أسيوط يريدون إسقاط الحراسة"، و"النقابة حرة.. والحراسة بره"، و"ارحل يا بركة"، و"نظام مبارك سقط ولم تسقط الحراسة"، و"خسائر الحراسة 386 مليون"!.

 

وقال د. علي عبد الرحيم، أمين نقابة المهندسين بأسيوط قبل فرض الحراسة عليها والأستاذ بكلية الهندسة وأحد قيادات الإخوان لـ(إخوان أون لاين): إن الحراسة على نقابة المهندسين، والتي ارتكبها النظام البائد تُعدُّ أحد أكبر وأبشع قضايا الفساد التي استمرت أكثر  16 سنة تدمر كلَّ شيء بما فيها مهنة المهندس أساس النهضة التقدم العلمي.

 

وقال: إن رفض المهندس أحمد بركة، الحارس القضائي لقرار الجمعية العمومية أصبح مستفزًّا للجمعية ومستفزًّا لشباب الثورة بإصراره على استمرار الحراسة وعدم فتح باب الترشيح.

 

ووجَّه د. علي عبد الرحيم نداءً للمجلس العسكري وحكومة شرف، لوقف مهزلة الحراسة وفتح باب الترشيح بناءً على قرار الجمعية العمومية، مشيرًا إلى أن د. عصام شرف حاول أن يرفع الحراسة عام 2007م ولم يستطع، وتابع: "ها هو اليوم رئيس للوزراء ويستطيع أن يفعلها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل