المحتوى الرئيسى

إجراءات عاجلة لإنقاذ صناعة النسيج والملابس

07/21 10:21

القاهرة: أعلن طارق عامر رئيس اتحاد البنوك ورئيس البنك الأهلي اتخاذ حزمة إجراءات عاجلة لمساندة صناعة الغزل والنسيج والملابس حيث إنها صناعات كثيفة العمالة‏,‏ وتشمل الإجراءات تيسيرات في الائتمان بسعر فائدة مميز يصل إلى ‏11%‏ بما يقل عن سعر الفائدة الحالي بنحو ‏5%وذلك لمدة 18 شهرا, تستفيد منه كل المشروعات الجديدة والحالية التي يمولها البنك في هذا القطاع.

ونقلت جريدة "الاهرام" عن رئيس اتحاد البنوك خلال اجتماعه الأربعاء مع مجلس إدارة غرفة الصناعات النسجية قوله :"إن البنك الأهلي سيسهم في وضع حلول حاسمة لمعالجة مشكلة التعثر من خلال تأجيل سداد اقساط الديون المستحقة علي المصانع التي تاثرت بالأوضاع الحالية وفقا لظروف كل حالة, مع عدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم إلا في حالة عدم الالتزام ببرنامج السداد الجديد".

وأشار عامر إلى أن هذا الاجتماع يعتبر الأول ضمن سلسلة اجتماعات سيعقدها مع كل القطاعات الصناعية, موضحاً أنه سيبحث قريبا مع أصحاب مصانع إمكانات تمويل برنامج لتحويل مصانع الطوب من استخدام المازوت إلي الغاز الطبيعي, مما سيسهم في توفير 6 مليارات جنيه سنويا. وكشف عامر عن قرار البنك بوقف كل القضايا ضد المتعثرين الجادين في طلبات توفيق اوضاع مديونياتهم, وأن البنك سينفذ برنامجا واعدا لمساندة المصانع الصغيرة في هذا القطاع في التجمعات الصناعية, خاصة المحلة الكبري بسعر فائدة نحو9% فقط, وأن البنك قد بدأ في تنفيذ برنامج لتمويل الصناعات الصغيرة بمبلغ200 مليون جنيه.

كما وافق علي أن يقوم البنك بتقديم التمويل لمنظمات الأعمال والجمعيات الأهلية بقروض ميسرة وذلك لإعادة إقراضها للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل