المحتوى الرئيسى

محكمة أمريكية ترفض تظلما من أجيليتي الكويتية

07/21 10:18

أتلانتا - رفضت محكمة استئناف أمريكية تظلما من شركة أجيليتي في انتكاسة قانونية لشركة الخدمات اللوجستية الكويتية التي تواجه اتهامات بالاحتيال على الجيش الامريكي في عقود بمليارات الدولارات.

وكانت أجيليتي أكبر مورد للجيش الامريكي في الشرق الاوسط خلال حرب العراق بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 بعقود قيمتها نحو 8.5 مليار دولار.

وهذه واحدة من أكبر قضايا الاحتيال على الجيش في تاريخ الولايات المتحدة وتتسم بحساسية سياسية في كل من الكويت وواشنطن.

ورفضت المحكمة التظلم يوم الاربعاء في خطوة - الى جانب حكم قضائي الاسبوع الماضي- تمهد الطريق فيما يبدو لمرحلة ما قبل المحاكمة في القضية.

ويضع القرار أيضا فيما يبدو نهاية لصراع قانوني استمر 18 شهرا بشأن ما اذا كانت وزارة العدل الامريكية قد وجهت الاتهامات للشركة بالطريقة الصحيحة.

ودفع محامو أجيليتي في نوفمبر 2009 ببطلان لائحة الاتهام لان ممثلي الادعاء وجهوها الى الوحدة الامريكية فقط وليس لشركة أجيليتي الام في الكويت والتي كانت تعرف سابقا باسم شركة المخازن العمومية.

ورفضت محكمة الاستئناف في اتلانتا الاسبوع الماضي طعنا من أجيليتي على قرار أصدرته محكمة جزئية في مارس اذار أحبط تحرك أجيليتي لرفض اجراءات توجيه الاتهام.

ورفضت المحكمة الطعن لاسباب اجرائية.

لكن أجيليتي كان لديها تظلم قائم يطلب من محكمة الاستئناف الزام قاضي المحكمة الجزئية بالغاء القرار الذي أصدره في مارس.

وقال محلل قانوني انه لا توجد الان أي عقبات قانونية رئيسية قبل المرحلة السابقة على المحاكمة وان الخطوة التالية قد تكون المثول أمام المحكمة.

وأكدت أجيليتي مجددا يوم الاربعاء أنها مازالت تجري محادثات مع وزارة العدل الامريكية وأنها تعد دفاعا قويا.

وتقول الشركة ان القضية تتعلق بنزاع على عقد مدني وانها ليست قضية جنائية. ورفعت الحكومة دعوى مدنية في يناير .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل