المحتوى الرئيسى

الأهلي يوافق على تسوية 560 مليون جنيه مديونيات ل 22 شركة بجنوب سيناء

07/21 10:12

القاهرة - وافق طارق عامر رئيس اتحاد البنوك رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري على تسوية مديونيات بقيمة اجمالية تصل الى 560 مليون جم خاصة ب 22 شركة عاملة فى مجال السياحة والفنادق بمحافظة جنوب سيناء .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد مساء امس الاول بين هشام بهجت رئيس جمعية مستثمري سيناء وطارق عامر لدراسة المعوقات المالية التي تعرض لها قطاع السياحة فى جنوب سيناء ومشاكل المشروعات السياحية مع البنك الأهلي والبنوك  المختلفة لإيجاد الحلول المناسبة لها .

وقال بهجت ان الأهلي وافق على اسقاط جزء من المديونيات المستحقة على الشركات مقابل الاستحواذ على جزء من ملكيتها مشيرا الى ان عمليات الاستحواذ ستتم وفقا لظروف كل شركة على حدة وبحسب الاتفاق المبرم بين الطرفين الى جانب مد فترة السماح الخاص بتلك المديونيات حتى تتمكن تلك الشركات من الخروج من حالة الركود التى يعانيها الاقتصاد المصري بعد احداث ثورة 25 يناير وما ترتب عليها من انهيار فى القطاع السياحي .

واضاف بهجت ان البنك الأهلي وافق على تقديم تسهيلات ائتمانية تتراوح بين 600 و700 مليون جم لاستكمال ما يقرب من 11 مشروع فى مجال السياحة والفنادق توقفت فى مراحل مختلفة من اعمال التنفيذ نتيجة عدم توافر السيولة المالية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل