المحتوى الرئيسى

صافي أرباح "أرامكس" في دبي يرتفع 3% في الربع الثاني مقارنةً مع العام الماضي جراء الأداء القوي لأسواق مجلس التعاون الخليجي والعالم

07/21 10:11

المصدر: داو جونز – نقل

دبي (زاويا داو جونز) – أعلنت "أرامكس" للخدمات اللوجيستية في دبي يوم الخميس، أنّ صافي أرباحها للربع الثاني قد ارتفع بنسبة 3% بدعمٍ من الأداء القوي للأسواق الرئيسية لدول مجلس التعاون الخليجي، وعلى الرغم من توخي الحذر إزاء التوقعات بشأن الفترة المتبقية من العام، عازيةً سبب ذلك إلى عدم الاستقرار السياسي في المنطقة وتداعيات الارتفاع في أسعار الوقود.

وفي بيانٍ على موقع "سوق دبي المالي" صرّحت "أرامكس" عن بلوغ صافي أرباحها لفترة الثلاثة أشهر 56.5 مليون درهم (ما يساوي 15 مليون دولار)، مرتفعاً من 54.9 مليون درهم العام الفائت.

ويذكر أنّ النتائج هذه قد طابقت عموماً توقعات المحللين لدى "المجموعة المالية-هيرميس" الكائنة في القاهرة بربحٍ قدره 56 مليون درهم، لكن تراجعت قليلاً عما كان توقعه لها "بيت الاستثمار العالمي".

إلى ذلك، لفتت الشركة إلى ارتفاع عائداتها بنسبة 1.6% إلى 648 مليون درهم خلال الربع الثاني مقارنةً مع 557 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام 2010.

وفي هذا الصدد، أفاد فادي غندور، مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي أنّنا راضون عن نتائجنا للربع الثاني من العام الجاري التي تتطابق مع توقعاتنا، وأنّ عملياتنا في عدد من أسواق المنطقة تشهد حالياً ظروفاً مليئةّ بالتحديات، مع هبوطٍ ملحوظٍ في عائداتنا داخل هذه الأسواق فيما لا تزال عملياتنا في ليبيا معلّقة.

وفي نظرةٍ إلى المستقبل، لفت غندور إلى أنّ الشركة لا تزال تتوخى الحذر على خلفية التقلبات السياسية في عدد من أسواقها والتداعيات المرتقبة عن ارتفاع أسعار الوقود والضغوط التضخمية العالمية على التكاليف التشغيلية.

هذا وقد أقفلت أسهم "أرامكس" على ارتفاع بنسبة 1.7% إلى 1.85 درهم يوم الأربعاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل