المحتوى الرئيسى

دبي تدخل قائمة أهم 10 مواقع تجارية شعبية في العالم

07/21 10:08

دخلت دبي قائمة أهم 10 مواقع تجارية شعبية في العالم، وفقاً لتقرير "البصمة التجارية للأعمال"، الجديد الصادر عن "سي بي ريتشارد أليس"، التي تعد أكبر شركة للخدمات العقارية في العالم.

ويقوم التقرير الذي نشرته صحيفة الامارات اليوم، بدراسة البصمة التجارية العالمية لـ 280 شركة دولية كبرى ضمن 101 بلد في 232 مدينة مختلفة.

ومن ضمن تلك الشركات التي تمت دراستها، تمتلك ما يزيد على نصف هذه الشركات 56.1٪ مكاتب لها في دبي، لتحتل بذلك المرتبة التاسعة.

ويصنف تقرير البصمة التجارية هونغ كونغ، التي توجد فيها 68.2٪ من الشركات التي شملتها الدراسة، في المرتبة الأولى، باعتبارها الموقع التجاري الأول في العالم، تليها سنغافورة 67.5٪ وطوكيو 63.9٪، بينما تأتي لندن في المرتبة الرابعة كأكثر المواقع التجارية شعبية في العالم 63.2٪، وتأتي في قائمة الخمس الكبار مدينة شنغهاي 61.4٪.

ويقارن التقرير وجود مكاتب الشركات العالمية ضمن مجموعة من القطاعات المختلفة، ففي قطاع السلع والخدمات الصناعية، تحتل دبي المرتبة السابعة عالميًا، مع وجود 23 من الشركات التي شملتها الدراسة الحالية، وهذا يمثل 70٪ من العدد الكلي لشركات هذا القطاع.

ويعزى ذلك إلى حقيقة أن دبي تستخدم في كثير من الأحيان مقرًا إقليميًا للشركات، التي تدير مرافق الإنتاج في الدول المجاورة من خلال ذلك المقر.

وبرزت دبي مركزًا رئيسًا يقع بين أوروبا والشرق الأقصى وقاعدة لممارسة الأعمال التجارية، وخدمة مواقع مثل السعودية وباكستان، ويمكن القول: إنها بذلك تشكل تحديًا لسنغافورة على هذا الدور العالمي.

وقال مدير البحوث لمنطقة أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا لدى "سي بي ريتشارد أليس"، ريتشارد هولبرتون: "وجدت دراستنا أن أكثر من نصف المواقع الأكثر شعبية للمكاتب في العالم هي خارج الدول المتقدمة اقتصاديًا، ما يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الشركات للوصول إلى أسواق جديدة لتغذية نموها".

وأضاف "نلاحظ أن دبي تفوقت في ترتيبها على مدن عالمية معروفة بكونها مراكز للأعمال، مثل باريس 56٪، نيويورك 55٪، ميلانو 53٪".


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل