المحتوى الرئيسى

حدوتة مصرية لأشهر شجرة بميدان التحرير

07/21 09:16

بائع الجرائد فى ميدان التحرير لم يعد هو البطل الأوحد فى المشهد، بل جاءت "شجرة أخبار الثورة" لتختطف منه الجو قليلاً، حيث أصبحت هذه الشجرة الموجودة فى وسط حديقة منتصف الميدان، والشهيرة بـ"الصنية" تضم كل أخبار الثورة والثوار.

وبدلاً من أن تسمع النداء الشهير "أخبار أهرام جمهورية"، ستقرأ وبالمجان كل أخبار الثورة فى التحرير، بل ومن الممكن أن تسمع هذه الأخبار أيضاً فى إذاعة الثورة الشهيرة بجوار مترو الأنفاق، والتى لطالما نادى من خلالها الثوار بشعارات الثورة وطالبوا بإسقاط النظام.

تتزين "شجرة أخبار الثورة" فى كل يوم جمعة أو أيام التجمعات "المليونيات" بآراء كل المصريين وأخبار الثورة، فمن يريد أن يكتب ويعبر عن رأيه يستطيع أن يكتب ورقة ويعلقها على الشجرة ليقرأها الثوار بالميدان.

أهم الشعارات التى كتبها المصريون على الشجرة "الشعب لا يريد المساومة على حقوق الشهداء، خلى بالكو من خيانة هتحصل بينكو، عاش الهلال مع الصليب مسلم ومسيحى = مصر، احذروا أوباما يملى شروطاً على مصر مقابل مليار دولار، حان الآن وقت المحكمة الثورية".

الحاج كرم، من أصحاب فكرة شجرة أخبار الثورة، والذى كان يجلس بالقرب منها، رفض أن يذكر اسمه بالكامل ورفض أن ألتقط له صوراً فوتوغرافية، حيث قال "أمن الدولة مازال يمارس عمله حتى الآن وأخاف أن يجرونى تانى على المعتقلات".

وقال الحاج كرم " فروع هذه الشجرة تعبر عن عدد الأيام والسنين التى عشتها طيلة حياتى ، وما رأيته فى السنوات السابقة فى حياتى."

يحكى الحاج كرم قصة حياته قائلاً "لقد عشت أغلب سنوات عمرى فى معتقلات الرئيس السابق حسنى مبارك، حتى وصل الشيب لرأسى، ولم أعد قادراً أن أدخل السجن مرة أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل